الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفيدرالية الفرنسية "ختتم فعاليات دمج الأطفال المعاقين من خلال الالعا

نشر بتاريخ: 03/05/2013 ( آخر تحديث: 03/05/2013 الساعة: 13:47 )
طولكرم - معا - منتصر العناني - إختتمت الفيدرالية الفرنسية رياضاتها المختلفة من الألعاب الشعبية والعاب التلمياش في صالة نادي ثقافي طولكرم في صورة لدمج ذوي الإعاقة مع الأطفال الاصحاء في تفاعل كبير سادته الفرحة والبهجة ومن اجل بناء علاقة متينة وبالشراكة مع المعاقين مباشرة ودورهم الكبير في المجتمع الفلسطيني.

و قد حضر الإفتتاح والالعاب بشكل داعم لهم ولهذه الشريحة المهمة جمال سعيد محافظ محافظة طولكرم وراسم الجراد عضو بلدية طولكرم وآهالي الأطفال والمهتمين بهم .

وانطلقت فعالياته وسط مشاركة عالية بين الاطفال والحضور في العاب مختلفة لتنشيط الذاكرة وكذلك التشاركية في الألعاب مما جعل الأهالي يتفاعلون معا لتحقيق اهداف هذا البرنامج من خلال مدربين محليين ومدربين فرنسيين من الفيدرالية الفرنسية .

وقد أكد جمال سعيد محافظ طولكرم بأن مثل هذه البرامج تأتي دعم لهذه الشريحة المهمة في مجتمعنا وهم لهم دور كبير في رفدهم وتغيير النظرة إتجاههم وكونهم فاعلين معا في المجتمع ولهم أدوار هامة شاكرا سعيد الفيدرالية الفرنسية في تطبيق هذه البرامج للمعاقين مما يجعلهم ذوي شخصية هامة ومستقلة من خلال صقلها .فيما أشار المدرب المهتم برياضة المعاقين ثائر ضراغمة من البارلمبية بأن هذه البرامج تُنعش جيدا هذه الفئة مؤكدا ضراغمة أن المعاقين لهم دور كبير وإيجابي في المجتمع .