الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
اطلاق نار باتجاه شرطي اسرائيلي على طريق اسدود واطلاق نار باتجاه المنفذ

"النسوي "يواصل تحضيراته لتصفيات كأس اسيا التي تقام في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/05/2013 ( آخر تحديث: 10/05/2013 الساعة: 16:26 )
رام الله – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد - يواصل منتخبنا النسوي الأول لكرة القدم تحضيراته، إستعدادا لخوض تصفيات بطولة كأس آسيا للسيدات ضمن المجموعة الرابعة، التي ستقام في فلسطين، خلال الفترة بن (21-29) مايو ايار الحالي، وذلك بالاضافة الى ثلاثة منتخبات هي: الصين تايبه، ميانمار والهند.

وأعربت رئيسة الدائرة النسوية في اتحاد الكرة، أيات سعافين أن الدائرة سعيدة بمنح الاتحاد الاسيوي لفلسطين حق استضافة التصفيات الاسيوية النسوية لاول مرة، متمنية أن يقدم المنتخب الوطني صورة ايجابية كونه ضمن مجموعة قوية جدا.
|216672|
واشارت الى ان المنتخب يعاني من عدة اصابات بين اللاعبات وغياب العديد منهن بسبب الثانوية العامة وهذه العوامل تحد من اداء الفريق
بدوره قال مدرب المنتخب احمد شرف أن اللاعبات يقُمن بالاستعداد للتصفيات منذ ما يقارب الشهرين،حيث ان التدريبات قد ابتدأت بمباراتين وديتين مع المنتخب الاردني في عمان ومن ثم الانتظام في التدريب بـ 4 وحدات تدريبية اسبوعية على ستاد الشهيد فيصل الحسيني.

وأكد شرف ان المنتخب سيدخل يوم 11 من ايار الجاري في معسكر داخلي وخوض عدد من اللقاءات الودية مع فرق محلية لاكمال الاستعداد بالشكل الامثل للتصفيات وخصوصا ان المنتخب الفلسطيني يستضيف مجموعة من اقوى مجموعات التصفيات الأسيوية .
واوضح أنه تم التركيز في التدريبات السابقة على رفع مستوى اللياقة البدنية والجانب المهاري للاعبات واعادة تأهيل عدد من اللاعبات المصابات، لافتا الى ان مستوى اللاعبات في تقدم ولكن هناك عدة اصابات لعدد من اللاعبات اللواتي يعتبرن من الركائز الاساسية للمنتخب الاول.
|216673|
واشار ان المنتخب سيعتمد على عدد كبير من اللاعبات الناشئات اللواتي سيكون لهن مستقبل واعد، لافتا ان التدريبات تجري في ظل غياب المدير الفني الكابتن هاني ابو الليل والذي يُنتظر وصوله في اي وقت بسبب تأخر تصريح الدخول
وقالت حامية عرين المنتخب ندين كليب ان استضافة فلسطين لبطولة دولية يخلق لديها مسؤولية كبيرة. متمنية مواصلة التدريبات، مؤكدة ان غياب المدير الفني له اثر كبير على تدريبات الفريق.

من جانبها اعربت اللاعبة ولاء حسين عن فخرها باقامة البطولة على ارض فلسطين، قائلة "هذا يعتبر نجاحا على الصعيد السياسي والرياضي" وهذا سيعطينا الطاقة والقوة كونها على ارضنا وبين جمهورنا.

واشارت اللاعبة رماح باسل محمود ان البطولة تعتبر تطورا لكرة القدم النسوية وستكون حافزا للاعبات الفئات العمرية للاستفادة من الخبرات الخارجية.
وبحسب نظام البطولة كما نشر موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، فانه يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، لمرافقة منتخبات أستراليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية.
يذكر ان منتخبنا يجري كامل تدريباته على ملعبي الخضر في مدينة بيت لحم، والشهيد فيصل الحسيني في القدس.
|216674|