الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عابدين يبحث مع نظيرة البرازيلي سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 03/05/2013 ( آخر تحديث: 03/05/2013 الساعة: 21:37 )
رام الله -معا- إستقبل د. هاني عابدين في مكتبه مساء اليوم د. ألكسندر باديلا وزير الصحة البرازيلي والسفير البرازيلي لدى دولة فلسطين باولو فرنكا والوفد البرازيلي المرافق .

وعقد الجانبان إجتماعا تم فية بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الدولتين الصديقتين بما يتعلق بالرعاية الصحية الاولية وقطاع المستشفيات والادوية.

من جانبه عبر الوزير البرازيلي عن شكره العميق لحسن الضيافة والاستقبال، متمنيا مزيدا من التعاون في جميع الجوانب الصحية والطبية بين البلدين.

بدوره رحب د. عابدين بالوزير الضيف والوفد المرافق متمنيا دوام العلاقات الوثيقة والقوية بين الشعبين الصديقين ومزيدا من التقدم والازدهار لدوله البرازيل
وحضر االاجتماع د. أسعد الرملاوي الوكيل المساعد للشؤون الصحه ونزار مسالمة الوكيل المساعد للشؤون الاداريه والماليه ود. كمال الشخرة مدير عام الرعايه الصحية الاولية ود. احمد البيتاوي مدير مجمع فلسطين الطبي وعدد من أطباء وزارة الصحة.

كم ثم قام الوفد الضيف بعقد لقاء مفتوح مع عدد من الكوادر الصحية والطبية في وزارة الصحة تم خلاله مناقشة كافة المواضيع المتعلقة بعمل الوزارة وما تقدمة من خدمات صحية وطبية للمواطنيين إضافة الى طرق الاستفادة من التجربة البرازيلية في تطوير القطاع الصحي البرازيلي وما تقدمة الوزارة هناك من خدمات طبية للشعب البرازيلي الصديق.

على صعيد أخر قام د. الرملاوي بإصطحاب الوفد الضيف بجولة تفقدية شملت الطابق الثاني من الوزارة حيث قامت الحكومة البرازيلية بتقديم منحة والمساهمة في بنائة .

من الجدير ذكرة أن الحكومة البرازيليه كانت قد ساهمت في بناء مركز صحة جنوب الخليل ومبنى صحة أريحا.