السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح -إقليم طولكرم تكرم عمال قسم النظافة في البلدية

نشر بتاريخ: 04/05/2013 ( آخر تحديث: 04/05/2013 الساعة: 15:09 )
طولكرم- معا - كرمت حركة "فتح" إقليم طولكرم عمال قسم النظافة في بلدية طولكرم، بمناسبة عيد العمال العالمي والذي يصادف في الأول من أيار من كل عام، وذلك تقديرا لدورهم وللجهد المبذول من قبلهم في خدمة الوطن.

وحضر حفل التكريم جمال سعيد مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم واياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم ونائبه د.سليمان الخليل ومؤيد شعبان أمين سر فتح إقليم طولكرم وعدد من ممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والشعبية وأعضاء الإقليم وأعضاء المجلس البلدي ومدراء الأقسام والدوائر في البلدية والعاملين في قسم النظافة كافة .

وتولى عرافة الحفل الذي بدء بعزف النشيد الوطني الفلسطيني سمير النايفة الناطق الإعلامي باسم حركة فتح في طولكرم والذي أعرب عن شكره وتقديره لكافة العاملين في كافة مواقع عملهم وتحديدا عمال النظافة في بلدية طولكرم، مؤكدا اهتمام حركة فتح " حركة المد الجماهيري" بشرائح المجتمع كافة لذلك كان اهتمامها بتكريم عمال النظافة تقديرا لدورهم وعطائهم في الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة .

وفي كلمته، حيا مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم العمال في عيدهم، مقدما شكره لحركة " فتح" على اللفتة الكريمة تجاه شريحة العمال، مشيرا إلى أن تكريم كوكبة العمال في عيدهم هو يوم لإعادة حقوقهم وتحقيق متطلبات العمل الخاصة بهم وتوفير العيش الكريم لهم ، مستعرضا معاناة العمال في ظل الظروف الحالية خاصة في ظل ممارسات الإحتلال الإسرائيلي .

وقدم سعيد شكره لبلدية طولكرم على الجهود المبذولة لتوفير الظروف المناسبة لكافة العمال 77 طبقا لقانون العمل، مؤكدا حرص السلطة الوطنية الفلسطينية على سن القوانين التي تضمن تأمين وحفظ حقوق العاملين كافة وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.

من جهته، شكر اياد الجلاد مبادرة حركة فتح وتقديرها وتكريمها لعمال قسم النظافة في بلدية طولكرم ، مشيرا إلى أنهم الشريحة الأهم والمسؤول الأول لديمومة الصحة العامة في المدينة والضواحي، مشددا على أن شريحة العمال على سلم أولويات البلدية حيث قرر المجلس البلدي في شهر شباط الماضي اعتماد الحد الأدنى لأجور العمال في البلدية وإضافة فرقية الحد الأدنى للأجور لجميع العمال في البلدية .

وأوضح الجلاد تبني بلدية طولكرم لبرامج تستهدف عمال قسم النظافة حيث عكفت البلدية ومنذ 2012 على زيادة نسبة توظيف العاملين، وتتطلع عبر برنامجها الإداري إلى توفير تشغيل عادل لكافة العاملين في البلدية . مقدما شكره وتقديره لكافة العمال. مناشدا المواطنين كافة إلى الإهتمام بالمظهر الجمالي للمدينة والمحافظة بشكل عام والحفاظ على النظافة وبذل كافة الجهود للتعاون مع عمال النظافة كونها مسؤولية كل مواطن للحفاظ على السلامة العامة .

من جانبه ، رحب مؤيد شعبان بإسمه وبإسم حركة فتح بكافة الحضور مقدرا تضحيات كافة العمال الذين قضوا دفاعا عن لقمة عيشهم ومنهم الشهيد داوود فحماوي من مخيم نور شمش .

وأشار إلى أن تكريم عمال النظافة في البلدية يأتي ايمانا من حركة فتح بدورهم وجهودهم في الحفاظ على نظافة المدينة والمحافظة وخدمة الوطن، قائلا" اخترناكم رمزا للعمال جميعا فأنتم من صنعتم بلدا مميزا ونظيفا". مطالبا رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي النظر لقسم النظافة والعمال بعين الإعتبار وانصافهم وإحقاق حقوقهم .

وشكر سمير جراب في كلمته باسم العمال المكرمين حركة فتح على إهتمامها بعمال النظافة في بلدية طولكرم والقضايا العمالية كافة ، ومقدما شكره أيضا لبلدية طولكرم ولكافة القائمين على حفل التكريم وكل من ساهم في تقدير العمال مستعرضا معاناة العمال الذين يهبون للعمل منذ ساعات الفجر الأولى مطالبا بتحقيق سبل العيش الكريم لهم.