السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كرة الاولمبياد الخاص الفلسطيني تشارك في تصفيات كأس العالم بدبي

نشر بتاريخ: 04/05/2013 ( آخر تحديث: 04/05/2013 الساعة: 20:19 )
رام الله – معا - من المدير الاعلامي للاولمبياد: يتأهب منتخب الكرة الفلسطيني لذوي الاعاقة الذهنية للسفر الى الامارات، من اجل المشاركة في التصفيات التمهيدية المؤهلة الى كأس العالم بكرة القدم الموحدة، والمقرر اقامة منافساته في مدينة دبي في الفترة الواقعة من 10 وحتى 15 الجاري على ملاعب نادي دبي للمعاقين.

وتأتي هذه المشاركة في اطار التصفيات التمهيدية المؤهلة الى مونديال 2013 الكروي لذوي الاعاقة الذهنية، المقرر اقامته في البرازيل، قبيل عام من اقامة مونديال الاصحاء العام 2014.

ويعتبر تنظيم مونديال لذوي الاعاقة الذهنية سابقة هي الاولى من نوعها وهي تؤشر الى مدى الاهتمام البالغ، الذي بات يحظى به اللاعبون ذوي الاعاقة الذهنية.

ويستند نظام اللعب على تصفيات مفتوحة بعيدا عن التصنيف، ويسمح لستة لاعبين من ذوي الاعاقة الذهنية باللعب الى جانب خمسة لاعبين شركاء وهم من الأصحاء.

وسبق لمنتخب فلسطين لذوي الاعاقة الذهنية ان حقق نتائج مميزة طوال مسيرته وكللها بحصد ميدالية ذهبية في دورة الالعاب الصيفية، التي اقيمت في اثينا العام 2011.

ويعول مجلس ادارة الاولمبياد، كثيرا، على المنتخب لتحقيق نتائج طيبة، في ظل آمال عريضة بالتأهل الى نهائيات كأس العالم علما ان التنافس بين المنتخبات المشاركة سيكون على بطاقتين فقط، ما يعني ان المنافسات ستكون على اشدها.
وشكر مجلس ادارة الاولمبياد الخاص اللواء جبريل الرجوب، الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الكرة على تسهيل مهمة سفر المنتخب، فضلا عن مؤآزرته ومساعدته ودعمه المتواصل لانشطة الاولمبياد.

وتمنى الدكتور جمال المحيسن، رئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص التوفيق للمنتخب في مهمته غير السهلة، وحض افراد البعثة على بذل قصارى الجهد، من اجل المنافسة، بقوة، على احدى بطاقتي الصعود، مشيرا الى ان منتخب الكرة سبق له وحقق نتائج طيبة في كافة التجمعات التي خاضها، اقليميا وقاريا ودوليا، وثمن المحيسن حرص القيادة الفلسطينية على تفعيل هذه الشريحة، من خلال توجيهاتها بضرورة الاهتمام بذوي الاعاقة الذهنية كونهم حققوا انجازات لافتة.
وشكر المحيسن مجموعة الحبتور للمشاريع الهندسية، وهي شركة اماراتية بادرت الى رعاية منتخب فلسطين، وشكر ايضا السيدين: نظام نوفل وخليل منصور على تعاونهما وجهودهما المميزة، فضلا عن تقديم الشكر لعضو مجلس ادارة الاولمبياد، كمال الجعيدي، المقيم في الامارات.

وقال نزار بصلات، رئيس البعثة والمدير الوطني في الاولمبياد الخاص: بالرغم من شح الامكانيات المتاحة، الا اننا في مجلس الادارة، وبجهد مشترك، نجحنا في توفير الرعاية الرسمية لهذه المشاركة آملين من خلالها الاستمرار في تحقيق المزيد من الانجازات وذلك بالتأهل الى ريودي جانيرو، كي نصطف في طابور الدول المنافسة على كأس العالم لذوي الاعاقة الذهنية في نسختها الاولى.

واشار معروف شطارة، المدير الرياضي في الاولمبياد، الى ان المنتخب سيتجمع في الفارعة يومي: 8 و 9 الجاري، استعدادا للتصفيات، وقال: لقد تم تحضير واعداد اللاعبين، من خلال برامجهم الفرعية، وعبر عن امله ان يقدم اللاعبون الشركاء الاضافة المأمولة لزملائهم من ذوي الاعاقة الذهنية.
ولفت الى ان المنافسة ستكون على اشدها، واستدرك قائلا: منتخب فلسطين في سباعيات الكرة سبق وتوج، عن جدارة، بميدالية اولمبياد اثينا الذهبية العام 2011، ونأمل ان يحقق المنتخب انجازا مماثلا في دبي.

يذكر ان بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني تتكون من وفد اداري قوامه: نزار بصلات، رئيسا للبعثة، سعيد حمدان، مديرا فنيا للمنتخب، تيسير عبداللطيف مدربا، وفاء علي اداري المنتخب، لقاء سمير، مدرب حراس مرمى، فراس فليان طبيب ومعالج، اما اللاعبون الشركاء فهم: محمد عماد هوجة، معتز النتشة، بكر ماجد لافي، منصور عليان، مجاهد زيدان، عدير بشناق، ياسين محمد، عبدالله عيد.