الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي نابلس تواصل برنامجها التعبوي لمنتسبي الامن

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 12:51 )
نابلس -معا - اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس بان الانضباط العسكري يلعب دورا هاما بتحقيق الجودة والإتقان لعمل رجل الامن المهني الحرفي حيث انه يرفع من الكفاءة ويضبط النفس ويعود على الالتزام والدقة بالعمل.

جاء ذلك خلال لقاءه لمنتسبي اللجنة العلميه وقال ان الانضباط يحقق التقدم والانطلاق، يقوم على أساس أن أداء الواجب يسبق، دائماً، طلب الحق، والالتزام بعدم الاستثناء في أي شيء، وفي أي مجال، وتحت أي ظرف فهو عامل رئيسي لتحقيق الجودة والعمل المتقن ...و التفاني في العمل والاحتراف العالي.

وأوضح ان للانضباط عناصر لابد من توفرها وهي الطاعه الواعيه والدقه والاخلاص والامانه والسرعه والدقه فهو العمود الفقري للمؤسسة العسكريه وهو منظم للقوانين ومحفزا للروح المعنويه ومؤكدا لروح الفريق الواحد ورافعا للاداء وحسنه ودقته . وله سمات اهمها انه مقياسا لمدى الانجاز والازدهار ، ودعاهم لممارسة الانضباط الذي هو قيم وأخلاق نبيله قبل كل شيء فهو اساس للنجاح والتقدم ومنظم للعمل وعامل قوي لرفع الكفاءة ومحرض للتعامل الايجابي ومحفز للعمل الجماعي والتعاون الدائم .

والتقى نواف العايدي من التوجيه السياسي نابلس بمنتسبي الضابطة الجمركيه بنابلس وتحدث عن الهجمة الاستيطانية الشرسة التي يقودها وينفذها قطعان المستوطنين ضد الانسان والأرض والشجر والتراث الفلسطيني. وأشار ان هذه الهجمة منظمة ومخطط لها ومحمية من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي يوفر الارضية لها ويقدم الحماية والضمان للمستوطنين للقيام بأعمالهم العدائية والعنصرية وأكد ان الاستيطان يقوض عملية السلام والمفاوضات وان الموقف الفلسطيني الثابت وموقف القيادة السياسية أنه لا مفاوضات في ظل الاستيطان.

والتقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد الديني بتوجيه نابلس منتسبي شرطة مركز الاصلاح والتاهيل وتحدث لهم عن بناء العلاقات وتدعيمها على اسس سليمة من اجل التميز والنجاح في العمل الامني وقال ان اهم الاسس والقواعد التي تؤدي الى توثيق العلاقات الطيبة هي المودة والاحترام المتبادل الباعث للثقة والناتج من السلوك الحسن والتعامل الايجابي والاستقبال الجيد واستخدام مهارات التواصل ولغة الجسد استخداما صحيحا وكذلك تطبيق القانون بروحه ومراعاة الظروف والانسانية بالتعامل وكلك المنظم لكل ذلك هو الانضباط الواعي.

وتابع الشيخ نابغ بريك من مديرية اوقاف نابلس لقاءاته بالنزلاء بمركز الاصلاح والتاهيل حيث تحدث لهم عن اثار الذنوب والمعاصي فقال أن للذنوب تأثيرات قبيحة، مرارتها تزيد على حلاوتها أضعافا مضاعفة، والمعاصي تخرب الديار العامرة، وتسلب النعم الباطنة والظاهرة.فكم لها من العقوبات والعواقب الوخيمة؟! وكم لها من الآثار والأوصاف الذميمة؟! وكم أزالت من نعمة وأحلت من محنة ونقم واضاف ان الذنوب والمعاصي سبب في الحرمان من العلم والرزق. فإن العلم نور يقذفه الله في القلب والمعصية تطفئ ذلك النور ومن آثار الذنوب والمعاصي العداوة والبغضاء. لأن العاصي أفسد ما بينه وما بين الله فأفسد الله ما بينه وبين الناس ومن آثار الذنوب والمعاصي ايضا موت القلب و تضيع أجور العبادات. وواصل ايضا دورة الترتيل والتجويد للقران الكريم مع النزلاء.

ويذكر ان برنامج التوعية للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل يتم بإشراف التوجيه السياسي وبالتعاون مع شرطة المحافظة ومديرية اوقاف نابلس.