الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة المواصفات والمقاييس تنظم ورشة تدريبية للمختبرات الطبية

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 14:06 )
نابلس- معا- بتوجيه من رئيس مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وزير الاقتصاد الوطني الدكتور جواد ناجي وضمن خطة المؤسسة في الارتقاء بكل قواعد الجودة بفلسطين، افتتحت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية في محافظة نابلس ورشة تدريبية في مجال تأهيل المختبرات الطبية.

وتسنتمر هذه الورشة التدريبية لمدة خمسة ايام سيتم خلالها تدريب المشاركسن على المواصفة العالمية) ISO (15189 وهي المواصفة الصادرة عن منظمة التوصيف العالمية باسم المختبرات الطبية - متطلبات خاصة للجودة والكفائة وقد قامت العديد من الدول بالعالم بالاعتراف بهذا المعيار او المواصفة.

وتهدف هذه الورشة التدريبية تأهيل وتدريب المشاركين بهذه الورشة على تطبيق هذه المواصفة العالمية بحيث ان تطبيق هذه المواصفة يرفع من ثقة المستهلك او طالب خدمة الفحص من المختببرات الطبية ، وتجعل المختبر قادرا على اعطاء مؤشر عالي من دقة الفحوصات نتيجة الالتزام بهذه المواصفة .

الهدف الرئيسي من تطبيق هذه المواصفة هو تنظيم مختلف العمليات بفعالية داخل المختبرات للوصول أعلى درجة من دقة النتائج وارضاء الزبائن ويعمل الالتزام المتواصل بهذه المواصفة على تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها المختبرات الى المواطن الفلسطيني وهو الهدف التي تسعى اليه المؤسسة .

شارك بهذه الورشة العديد من المختبرات الطبية في منطقة شمال الضفة الغربية في كل من محافظات جنين ، طوباس ، طولكرم ، قلقيلية ونابلس ، وهذه الورشة جزء مناتفاقية موقعة مع معهد المترولوجيا الالماني PTB وبتنفيذ من قبل التعاون الألماني GIZ.

يذكر ان المؤسسة ستقوم بعقد ورشة تدريبية اخرى في مدينة رام الله لتاهيل وتدريب المختبرات الطبية من وسط وجنوب الضفة في مدينة رام الله .