الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غرب غزة تنظم يوم المرور العالمي

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 15:05 )
غزة-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم غرب غزة بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات بالحكومة المقالة بغزة يوم المرور العالمي تزامناً مع إحياء أسبوع المرور العربي ويوم المرور العالمي الذي يصادف الرابع من أيار (مايو) من كل عام، وذلك بإشراف أ.رانيا جابر مشرف النشاط الكشفي بمديرية غرب غزة و خليل الزيان الناطق الإعلامي بإسم وزارة النقل والمواصلات.

وتخلل يوم المرور العالمي توزيع ورود على السائقين على أغلب المفترقات الرئيسية من قبل الفرق الكشفية التابعة لمديرية التعليم غرب غزة، مما لاقى إعجاب السائقين.

بدورهم أعرب عدد من السائقين عن سعادتهم واهتمامهم بأداء الفرق الكشفية, معربين عن امتنانهم للجهود المبذولة من قبل طاقم مديرية التعليم غرب غزة ووزارة النقل والمواصلات.

وحمل الطلاب المشاركين في الحملة عدة يافطات شعارات إرشادية للأطفال تحتوي على أهمية احتراس الأطفال من السيارات وضرورة النظر يمين ويسار قبل أن يقطع الشارع.

ويعتبر يوم المرور العالمي مناسبة وطنية تهدف إلى تشجيع السائقين على التعامل مع الفرق الكشفية، ويأتي الهدف من إقامة يوم المرور العالمي للتوعية بالمشاكل المرورية وما ينتج عنها من أضرار بشرية ومادية فمن خلال حملات التوعية والفعاليات الأخرى المصاحبة يتم تسليط الضوء على مواطن الخطأ والقصور وطرق معالجتها .