الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة توعية لتجنب الحرائق في نابلس

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 15:01 )
نابلس-معا- نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس منذ صباح اليوم حملة توعية بعنوان "احمي ارضك وشجرك" من خلال صياغة بيان يظهر كيفية التقليل من حرائق الاراضي وسبل التصرف مع بدايتها .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان مديرية الدفاع المدني بمحافظة نابلس قامت بتلسيم كافة المجالس البلدية والقروية في المحافظة بيان تخاطب فيه الاهالي والمواطنين الى اتخاذ الاجراءات والتدابير التي من شأنها تحد من حصول هذه الحرائق ، بالاضافة الى مخاطبة مديرية الاوقاف بالمحافظة لتضمين خطبة الجمعة اهم الاجراءات في ذات السياق.

وذكر في البيان حول اهم الاجراءات والتدابير اللازمة وهي حث الاهالي والمواطنين الى اقتلاع وتنظيف الاراضي من الاعشاب الجافة والتخلص منها بطرق آمنه وعدم الاستخفاف بلجوء بعض المزارعين لحرق بقايا الاعشاب والحطب التي تكون في الغالب السبب امتداد النيران ، والتحدث حول التصرف السليم والامن اثناء التنزه بعدم رمي اعقاب السجائر بين الحقول والتاكد من اطفاء أي نيران تشعل لاستخدامات الطهي كجانب وقائي .

واضاف التقرير ان الدفاع المدني طالب بالبيان ايضاً تفعيل كافة الجهات الرسمية والشعبية باعمال تطوعية يقوم فيها الاهالي بتظيف الاراضي من الاعشاب الجافة والى ضرورة مساندة المواطنين والاهالي للمساعد في اخماد هذه الحرائق قبل تفاقم الوضع وامتدادها الى مساحات كبيرة عن طريق عزل النيران باقتلاع وتظيف الاعشاب بمسافة آمان لا تقل عن خمسة امتار باتجاه الرياح ، واستخدام قصف الاشجار والمطبات في اخمادها .

من جابنه اكد مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس العقيد كريم عميرة ان هذه وسائل التوعية هي الانجع في الحد من هذه الحرائق داعيا كافة المواطنين الى الالتزام بها والعمل عليها قدر الامكان .