الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير الفلسطيني بمحافظة الخليل يدعو إلى إحياء مسيرة العشرة آلاف بمناسبة يوم الأسير

نشر بتاريخ: 05/04/2007 ( آخر تحديث: 05/04/2007 الساعة: 19:54 )
الخليل - معا - دعا نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل في اجتماعه الأخير الى احياء مسيرة العشرة آلاف والتي تنطلق ظهر يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من نيسان.

وقررت هيئة نادي الاسير في بيان وصل "معا" نسخة عنه التعاون مع كافة المؤسسات والقوى ولجنة اهالي الاسرى والاسيرات في المحافظة لإجراء الترتيبات التي تكفل احياء هذا اليوم بزخم شعبي واسع.

واستعرض نادي الاسير الأوضاع القاسية التي يمر بها الأسرى مطلعاً على تقارير وشكاوي الاسرى والتي تشير الى مأساوية الظروف التي يعيشها الاسرى.

وقرأ المجتمعون رسالة الاسير بكر النجار المعتقل في سجن نفحة حيث جاء فيها ان الحياة في كافة السجون اصبحت لا تطاق مستعرضاً المشاكل التي يمر بها الاسرى من تفتيش عار واهمال طبي ومنع زيارات الاهالي واقتحام وتفتيش غرف الاسرى وفرض الغرامات المالية عليهم, داعياً جماهير الشعب الفلسطيني الى التضامن معهم ومساندتهم في سبيل حقوقهم.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير في المحافظة:" نعمل على ان يكون يوم (17 نيسان) يوم وطني وجماهيري يوم للحرية, يكفي مماطلة ومعاناة وقهر فقضية الاسرى هي المحك الاساسي لأية تسوية او تهدئة وسلام".

وقال النجار "برنامج احياء يوم الاسير سيبدأ من محافظة الخليل وذلك لعدة اعتبارات ان محافظة الخليل منكوبة اعتقاليا" واعلى نسبة اعتقالات على مستوى الوطن".

واشار النجار الى تنوع فعاليات يوم الاسير المقرر إحياؤها في محافظة الخليل من مهرجانات ومسيرات وندوات وسيتم الاعلان عن برنامج الفعاليات مع بداية الاسبوع القادم.