الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الأشبال والزهرات الفتحاوية-إقليم الشرقية تحتفل بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2007 ( آخر تحديث: 05/04/2007 الساعة: 20:04 )
خانيونس - معا- احتفلت منظمة الأشبال والزهرات الفتحاوية إقليم الشرقية بمحافظة خان يونس بيوم الطفل الفلسطيني وذلك في مهرجان مركزي حاشد وحضر المهرجان عدد كبير من أهلي الأشبال والزهرات وكوادر الحركة.

وتحدث خلال المهرجان أسامة أبو يونس في كلمه ألقاها عن المنظمة أكد خلالها علي أن هؤلاء الأشبال والزهرات هم من سيكملون مسيرة الراحل أبو عمار وشعلة ولبنة لبناء وطن قادر على مواجهة التحديات.

وقال انه لا شك أن الأطفال جزء من دورة الحياة، بهم تزهو، وتنطلق عبر آفاق من الآمال والأحلام والطموحات، في ظل تمتعهم بكل حقوقهم في الحياة كأطفال، من تعليم إجباري مجاني، وتعلّم، وأمن اجتماعي واقتصادي، وحرية، وحُلم بالمستقبل، وهذه هي أبسط حقوق الطفل التي يجب أن يحصل عليها منذ ولادته إلى أن يُصبح يافعاً. ومن هنا دعا أبو يونس الحكومة والرئاسة والجمعيات وكافة الشعوب والدول التي تحفظ وتهتم بحقوق الأطفال حتى لايكونوا عرضة للمخاطر .

من جهته رحب وكلمة أيمن الرقب في كلمة لحركة فتح بالحضور مثمنا دور أهالي الأطفال في تعليم أطفالهم وتربيتهم التربية الصالحة.

واستعرض الرقب واقع الطفل الفلسطيني القابع تحت الاحتلال مقارنة بأطفال العالم مشيرا إلى أن الاحتلال سلب منهم الحق في اللهو واللعب والفرح وتحولت حياته إلي خوف وقلق وفزع نتيجة سماعه أصوات الإنفجارات التي تطلقها الدبابات والطائرات الإسرائيلية ،داعيا كل الجهات الإنسانية أن تمنح أطفال فلسطين الحرية والأمان .

وناشد الرقب المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ حياة أطفال فلسطين ليس فقط من الحصار والجوع المفروض علي قطاع غزة بل من جبروت وغرور آلة البطش الإسرائيلية التي تستهدف الشجر والبشر .

وتخلله المهرجان فقرات تراثية للزهرات وكلمة منظمة الأشبال والزهرات الفتحاوية , بالإضافة للأناشيد وطنية وكلمات لأطفال ومسرحيات وتوزيع جوائز المسابقات.

كما عبر في ختام هذا المهرجان الأطفال عن سعادتهم بهذا المهرجان معربين عم أملهم في الاستمرار علي هذا النهج والعطاء والاهتمام بهم وعدم تركهم ضحية لساحات الفتنة والاقتتال الداخلي