الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة البارالمبية الفلسطينية تفتتح برنامج الشباب والمتطوعين

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 19:41 )
اريحا - معا - برعاية المجلس الاعلى للشباب والرياضه وبحضور محافظ محافظة اريحا والاغوار تم الاعلان عن افتتاح مشروع الشباب والمتطوعين الذي يقام بتمويل من البنك الدولي وبحضور ما يزيد عن 45 شاب وشابه من المتطوعين من مختلف محافظات الوطن وقد استمر برنامج الاحتفال طيلت نهار يوم السبت.

وقد اشتمل برنامج الاحتفال على قراة ايات عطرة من القران الكريم والسلام الوطني وقراة الفاتحه على ارواح الشهداء وتولى المحامي مازن شحادة مهة عارفة الحفل والذي اعطي الكلمة لعطوفة محافظ محافظة اريحا الاخ ماجد الفتياني حيث اعرب من خلالها عن شكره للاخوه والاخوات الحضور وركز على الدور الهام للمتطوعين في اتمام اي عمل وركز كذلك على الاراده وتحقيق المستحيل .

ثم اعطى الكلمة للسيد اكرم علي عكه رئيس اللجنة البارالمبيه الفلسطينيه والذي اشار من خلالها على تاريخ اللجنة وانجازتها واهميه المشروع في استمرار عمل اللجنه وكذلك اشار الى اهمية المشروع لتشكيل نواة الكادر التطوعي للجنة البارالمبيه الفلسطينيه.

ثم القى السيد ماجد عبد الفتاح رئيس اللجنة السابق كلمة عرض خلالها كل المشاريع التي تقوم بها اللجنة البارالمبيه الفلسطينية وخاصة المقر الخاص باللجنة والذي شارف على الانتهاء من المرحلة الاخيرة .

واعطية الكلمة للمدير الفني للجنة البارالمبية الاستاذ ثائر دراغمة شرح من خلالها عن اهمية المشروع واهدافه وطريقة تنفيذه وبعد ذلك تم طرح الاسئلة والاستفسارات عن المشروع وتم الاتفاق على عمل صفحة خاصة بمجموعة المتطوعين على الفيس بوك وتم اخذ العناوين . ومن خلال شرحه عن المشروع اشار السيد دراغمة الى ان هذا المشروع هو واحد من ضمن مجموعة مشاريع يمولها البنك الدولي في مجال التنمية الشبابية في شمال افريقيا و الشرق الاوسط .

والهدف العام من المشروع إقامة مجموعة ناشطين شباب متطوعين في اللجنة البارالمبية الفلسطينية حيث ستستهدف شباب و شابات ذوي إعاقة و غير المعاقين ليشكلوا مجموعة صغيرةللجنة تساهم في دعمها ومساعدتها في تنفيذ الانشطة والفعاليات الرياضية الخاصة باللجنة خلال فترة المشروع وبعد انتهائه . حيث ان اللجنة البارالمبية الفلسطينة لديها برنامج نشاطات سنوية ضمن خطة العمل الخاصة بها وهي بحاجة الى كادر شبابي لديه روح التطوع والمبادرة وخبرة في ادرة النشاط الرياضي الخاص برياضة الاشخاص ذوي الاعاقة .

وخلال فترة تنفيذ هذا المشروع سيخذع المشاركين الى برامج تدريبية تعمل سقل قدراتهم وتمكينهم من القيام بالمهمات الموكلة اليهم ولن يقتصر عملهم كمتطوعين اثناء الانشطة او البرامج التي تقيمها اللجنة بل سيكونو جزء لا يتجزاء من اللجنة البارالمبية الفلسطينية ليساهمو في دعم ومناصرة الاشخاص ذوي الاعاقة ويكونو سفراء للجنة في اماكن سكناهم .