الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة قدامى رفح تصل العريش

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 19:43 )
غزة - معا - وصلت بعثة فريق كرة القدم لقدامى اللاعبين في نادي شباب رفح الرياضي, محافظة العريش للمشاركة في احتفالات أعياد تحرير سيناء بدعوة من محافظة شمال سيناء من اجل خوض سلسلة من اللقاءات الودية مع نجوم قدامى سيناء.

وتأتي تلك المشاركة في إطار العلاقة الوطيدة والأزلية بين أبناء محافظة شمال سيناء وكوادرها الرياضيين مع نادي شباب رفح الرياضي, حيث من المتوقع ان يتم الاتفاق على سلسلة من النشاطات الرياضية بين نادي شباب ومحافظة شمال سيناء في المستقبل القريب في غزة وجمهورية مصر العربية.

وكانت بعثة القدامى قد واجهت مشاكل في اليوم الأول لمغادرتها, بعدما منعت السلطات الأمينة المصرية 8 أفراد من البعثة من الدخول بسبب عدم وجود تنسيق امني لمن هم دون 40 عاما, قبل أن تنتهي الأزمة بعد جهود يشكر عليها الأخوة في محافظة سيناء عزمى أدم رئيس منطقة شمال سيناء لكرة القدم " مستضيفة الوفد الفلسطيني", والإعلامي البارز ناصر العزازي.

وتضم البعثة 21 فراد ويترأسها حسن صلاح لجنة قدامي اللاعبين علي الهمص وبسام الأخرس, وخالد أبو كويك مساعدا للمدرب, واللاعبين وهم عبد الكريم أبو شماله رفيق أبو شاويش ومحمد العابد وسامي الأخرس وسامي أبو الحصين وسعيد عبد الوهاب واحمد أبو سمهدانة وعمر صلاح ووحيد أبو شاويش وإياد عدوان, وتوفيق النمس وعيسى أبو جزر معالج, على أن يصل فريد عثمان غدا ليكتمل باقي أفراد البعثة.

وكان عبد الله قنديل رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء, قد زار البعثة يوم الجمعة الماضي, ورحب بهذه الزيارة التي

بدوره أعرب عزمى أدم رئيس منطقة شمال سيناء لكرة القدم, عن سعادته الغامرة بوصول باقي أفراد البعثة, وانضمامهم لزملائهم الذين سبقوهم قبل يومين, معبرا عن سعادته بتواجد جميع أفراد البعثة, متمنيا للجميع التوفيق.
وأضاف:"لي الفخر في استضافة هذا الوفد صاحب التاريخ المشرف, ولاسيما وأنهم من أبناء احد اعرق واكبر أندية فلسطين وصاحب السجلات الكبيرة من البطولات والانجازات, مضيفا انه سعيد وفخور بهذه الاستضافة".

وشكرا أدم في ختام كلمته كل من ساهم في إنهاء الأزمة العالقة, والتنسيق من اجل دخول باقي أفراد البعثة, متمنيا أن تنتهي مثل هذه المشاكل ووضع تسهيلات على المعبر لاسيما للرياضيين.

وقال علي الهمص عضو لجنة قدامى اللاعبين بنادي شباب رفح أن تلك الزيارة تحمل معاني سامية وتجسد العلاقة الطيبة والوطيدة بالأشقاء في جمهورية مصر العربية عامة ومحافظة شمال سيناء خاصة, وامتدادا لعلاقات دامت عشرات السنين.

وابدي ربيع سعادته بتلك الزيارة متمنيا أن يكون لها الأثر الكبير, في نفوس الجميع وان تكون بداية حقيقية لسلسلة من التعاون المشترك بين الجانبين على صعيد قدامى اللاعبين.

وأضاف:"أن تلك الفعالية لن تكون الأخيرة بالنسبة لقدامى نادي شباب رفح, متوقعا أن يتم في المستقبل القريب زيارات أخرى إلى بعض العواصم العربية لاسيما في الأردن والمغرب.

أما سامي أبو الحصين نادي شباب رفح فابدي سعادته في العودة لمرافقة زملاءه اللاعبين أصحاب الأسماء الكبيرة في نادي شباب رفح, متمنيا أن تترك تلك الزيارة شيء ايجابي في نفوسنا جميعا, ويستعيد الفريق ذكريات الزمن الجميع على صعيد الأداء والفنيات والأخلاق.

وكان عبد الله قنديل رئيس الغرفة التجارية بشمال سيناء, قد زار البعثة يوم الجمعة الماضي, ورحب بهذه الزيارة التي تعد هي امتداد للعلاقة الطيبة بين الجانبين المصري والفلسطيني.