الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز نادي شعفاط على شقيقه العيزرية ضمن دوري مناطق الوسط

نشر بتاريخ: 05/05/2013 ( آخر تحديث: 05/05/2013 الساعة: 19:47 )
القدس - معا - نجح نادي شعفاط في تحقيق فوزه الثاني على التوالي على شقيقه نادي العيزرية بستة أهداف لهدف في اللقاء الذي اقيم على ملعب عقبة جبر المعشب في الجولة الثانية ضمن المجموعة الثالثة في دوري مناطق الوسط ،وبهذه النتيجة يحتل شعفاط صدارة المجموعة برصيد ست نقاط بعد ان كان تغلب على الزبيدات بتسعة اهداف لأربعة في الجولة الأولى ، ويكفيه التعادل في لقائه الأخير امام صور باهر للتاهل للدور الثاني.

بدأ الفريقان اللقاء دون جس نبض ولاحت اولى الفرص للعيزرية اثر انفراد بالحارس الا أن الأخير تمكن من ابعاد الخطر، وانطلق الشعافطة بعدها للهجوم وأضاع مؤيد غيث ومحمد الأطرش عدة فرص محققة الى أن احتسب الحكم ضربة حرة لشعفاط مررها بسام الخطيب ماكرة خلف الجدار الى هيثم الهرش الذي سددها قوية في المرمى مفتتحاً النتيجة .

،وأضاع لاعبوا العيزرية هدفين محققين من كرات شكلت خطورة على مرمى شعفاط لينتهي الشوط الأول بتقدم شعفاط بهدف نظيف ، ومع انطلاق الفترة الثانية نجح مؤيد غيث بمضاعفة النتيجة لشعفاط بعد انطلاقة سريعة لهلال مسك من الجهة اليمنى .

وتوغل غيث من اليمين مرة اخرى فتعرض لاعاقة داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء وضعها محمد الاطرش بهدوء على يسار الحارس ، شن العيزرية بعدها عدة هجمات منظمة ومن كرة عرضية استطال الحارس أنس غيث لالتقاطها تهادت امام هجوم العيزرية ليقلصوا النتيجة ، وضغط العيزرية بقوة على المرمى لكنه كشف الخط الخلفي لينفرد هلال مسك بالحارس مسجلا رابع اهداف فريقه.

واثر مجهود فردي رائع من مؤيد غيث راوغ فيه الدفاع والحارس مسجلاً ثاني اهدافه وخامس اهداف فريقه ، وقبل النهاية بقليل نجح البديل عودة سلمان صباح باختتام النتيجة اثر متابعته لكرة مرتدة من الحارس لينتهي اللقاء بفوز شعفاط بستة اهداف لهدف .

وأشار رئيس الهيئة الادارية للنادي اياد عودة الله الى النتائج المشرفة التي حققتها فرق النادي في الفترة الأخيرة وكان اخرها فوز فريق الشباب بكأس المركز الثاني في بطولة المرحوم خليل الدجاني لمواليد 1995 والتي نظمها نادي ابناء القدس الشقيق خلف هلال القدس الذي توج بطلاً بركلات الترجيح ،وتحقيق الصغار لنتائج جيدة في دوري الناشئين ،اضافة الى النتائج الممتازة التي يحققها الفريق المصنف الذي يمشي واثق الخطى للدرجة الثالثة .

موضحاً أن الفريق استفاد جيداً من مشروع برنامج الأمم المتحدة الانمائي/ منحة البنك الاسلامي للتنمية والتي اتاحت لفرق النادي التدريب على الملاعب المعشبة وتوفير كافة المستلزمات لاكثر من 60 لاعباً ، يذكر ان بلدة شعفاط تفتقد لوجود ملعب معشب مع وجود رغبة جامحة من كافة الشباب من مختلف الفئات العمرية بممارسة اللعبة الشعبية .