الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يشيد بالدور المصري في اغاثة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 11:53 )
غزة- معا - أشاد اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة بالدور المصري في إغاثة الشعب الفلسطيني ونصرته.

وأضاف هنية خلال لقائه بوفد نقابة الأطباء المصريين "مصر تشارك أهل غزة بدمها وموقعها وقيادتها وشعبها لينالوا الحرية والاستقلال، وهذه الزيارة تحمل معان عظيمة لتؤكد على موقف مصر الثابت في نصرة واحتضان القضية الفلسطينية".

من جهته اعتبر وزير الصحة بالحكومة المقالة د. مفيد المخللاتي الدعم الذي يقدمه العرب والمسلمين والأصدقاء الأوروبيين للقطاع الصحي يوفر ضمانات حقيقية في استمرارية تقديم الخدمات الصحية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة للوزير المقال خلال استقباله وفد نقابة أطباء مصر الذي يرأسه د.محمد عثمان وكيل النقابة، بحضور كلا من د.محمد الكاشف مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي، د. منير البرش مدير عام الإدارة العامة للرقابة، د. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي، د. ماجد حمادة مدير وحدة الإجازة والتراخيص، د. أشرف القدرة مدير العلاقات العامة والإعلام، وجعفر الأغا مدير مكتب الوزير بالإضافة إلى أعضاء لجنة استقبال الوفود في وزارة الصحة د.وليد ماضي، د. ناهض البطة، وادهم البطة، وسعيد شبير.

وأشاد الوزير المخللاتي بالدعم الذي تقدمه نقابة أطباء مصر، شاكرا الوفد على جهودهم تجاه القطاع الصحي بغزة، مؤكدًا حرص وزارته على تعزيز التعاون بين الطرفين خلال المرحلة القادمة لتحسين الخدمات الصحية لمرافق الوزارة.

كما أثنى على الدور المصري الحكومي والشعبي خلال عدوان الأيام الثمانية الذي شنته "إسرائيل" على قطاع غزة، مثنيا على دور الدعم الدوائي المصري خلال تلك الفترة في إنقاذ العديد من جرحى العدوان.

وعبر الوزير المخللاتي عن سعادته بالدور المصري الداعم تجاه فلسطين عامة وقطاع غزة خاصة مضيفا "إن هناك ترابط وأصول عميقة تجمع الشعبين منذ القدم".

وشرح التحديات التي تواجه المرافق الصحية التابعة لوزارته بسبب الحصار الإسرائيلي، موضحا بأن القطاع الصحي بحاجة إلى المزيد من المساعدات من الأدوية والمستهلكات الطبية حيث أن القطاع الصحي يحتاج لـ4 مليون دولار شهرياً من الأدوية والمستهلكات الطبية، مناقشا الوفد سبل تعزيز التواصل والتنسيق من أجل إدخال المساعدات خاصًة الطبية منها, وفق قوائم الاحتياجات الأساسية والتي تدعم الخدمات الصحية في مرافق وزارة الصحة.

بدوره عبر رئيس الوفد د. محمد عثمان وكيل النقابة عن سعادته وسعادة وفده بالدخول إلى قطاع غزة مؤكدا أن القضية الفلسطينية حاضرة في قلب الشعب المصري، مشيرا إلى ان الوفد سيقوم بزيارة ميدانية إلى مخازن وزارة الصحة للاطلاع على احتياجات الوزارة من الأدوية اللازمة والضرورية.

من جهتهم أكد أعضاء الوفد الاستعداد التام لنصرة الشعب الفلسطيني وتقديم كل لديهم من خبرات ومستلزمات طبية من أدوية وأجهزة وغيرها لدعم صمود الشعب الفلسطيني.