الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

واصل ابو يوسف يدين العدوان الاسرائيلي على سوريا

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 11:36 )
رام الله - معا - ادان د. واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين العدوان الاسرائيلي على ريف دمشق، قائلا ان هذه العدوان على الاراضي السورية، انما يعتبر عدوانا صارخا على ارض سوريا الشقيقة، وعلى شعبها ومقدراتها الوطنية.

واعتبر ابو يوسف في تصريح صحفي ان هذا العدوان العسكري على خطورته، انما يجسد الاهداف والنوايا الحقيقية لحكومة الاحتلال من زيادة وتيرة العنف، وجر سوريا والمنطقة الى دوامة خطيرة يصعب التكهن بنتائجها وتداعياتها الخطيرة على شعوب ودول المنطقة، خاصة في ظل ما تعانيه سوريا من اوضاع داخلية غير مستقرة، وكذلك غالبية البلدان العربية بسبب اوضاعها الداخلية الاستثنائية.

واعتبر ان هذا العدوان الاسرائيلي على الاراضي السورية، انما يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الانساني ومبادئ الشرعية الدولية.

ودعا جامعة الدول العربية لاتخاذ موقف حاسم من هذا العدوان العسكري السافر على الاراضي السورية، ومواقف واجراءات حاسمة مما تمارسه حكومة الاحتلال الاسرائيلية وجيشها ومستوطنيها من عدوان متواصل على الشعب والارض الفلسطينية.

وحمل ابو يوسف حكومة الاحتلال تداعيات ونتائج هذا العدوان، مستنكرا الموقف الامريكي الذي يحاول اضفاء الشرعية على هذا العدوان، وعلى كافة السياسات العدوانية لحكومة الاحتلال، عبر تغطيته سياسيا وتوفير الدعم، والحرص المتزايد على التفوق العسكري لدولة الاحتلال.

واكد ان سياسات الاحتلال المتواصلة، وانتهاك حرمة الاراضي العربية، ومواصلة التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية، تحظى بدعم امريكي، يجعل من المنطقة بؤرة توتر وعدم استقرار دائم، الامر الذي يشكل خطر داهم على حاضر ومستقبل الشعوب، وعلى الامن والاستقرار الدوليين.

وطالب ابو يوسف المجتمع الدولي ان يقف امام مسؤولياته السياسية والقانونية والاخلاقية للجم سياسات الاحتلال على دولة فلسطين وسوريا ولبنان ودول المنطقة، وانهاء احتلال اراضيها، واحترام سيادتها الاقليمية، والحفاظ على وحدة وسلامة اراضيها، وعدم التدخل في شؤنها الداخلية.