السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الألمانية لتعليم الكبار تشارك في الحملة العالمية للتعليم

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 12:56 )
غزة-معا- شاركت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار dvv international في الحملة العالمية للتعليم بالشراكة مع مركز إبداع المعلم ضمن فعاليات نادي تعليم الكبار وذلك عبر تنظيم جولة دراسية إلى مراكز تعليم الكبار في قطاع غزة بمشاركة 30 شخص من معلمي كبار وإداريين وأعضاء لجنة استشارية.

ورحب أ. مرعي بشير مدير برامج غزة في مؤسسة التعاون الدولي بالمشاركين في الفعالية قائلاً" بأن مشاركتنا في الحملة العالمية للتعليم تأتي في إطار سعي المؤسسة الألمانية لتعليم الكبار عبر مشاريعها وبرامجها في فلسطين لتعزيز مبدأ أن التعليم حق للجميع من جانب ، وتأكيد مبدأ التعاون والتنسيق المشترك مع الشركاء المحليين من جانب آخر.

وتخلل الفعالية جولة دراسية إلى خمس مؤسسات تقدم برامج تعليم الكبار وهي شريكة في مشروع طاقات لدعم مراكز تعليم الكبار في فلسطين، حيث جرى زيارة كل من ( مركز التعليم المستمر في جامعة القدس المفتوحة، برنامج تعليم الكبار في جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي ، برنامج تعليم الكبار في جمعية الثقافة والفكر الحر، زيارة برنامج تعليم صم الكبار في جمعية الأمل لتأهيل المعاقين)، وقد قدم كل مركز عرضاً حول البرامج التدريبية والفعاليات التي يقدمونها للمستفيدين بالإضافة إلى طرح قصة نجاح في مجال تعليم الكبار.

وأشارت أ.يسر حجازي عضو اللجنة الاستشارية لمشروع طاقات بأن الزيارة تكمن أهميتها في التعارف والحوار بين المشاركين كأفراد ومؤسسات للاطلاع على التجارب والطاقات المختلفة ، ودعت المشاركين إلى تعميق فلسفة التواصل والحوار وتبادل الخبرات فيما بينهم وبناء قدراتهم الحياتية في مجال الاتصال والتواصل والتأثير والذي سينعكس على الفئات المستفيدة خلال تقديم بالبرامج والأنشطة الخاصة بتعليم الكبار.

وأضاف عماد درويش رئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي بأن تعليم الكبار بدأ يأخذ منحى هام يستدعي العمل عليه بكل فعالية وخصوصاً في مجال ربط المستفيدين بسوق العمل ، وأكد على أن الجمعية تسعى في الفترة الحالية مع الشركاء الآخرين على بلورة فكرة إنشاء وكالة توظيف لتساعد المستفيدين من برامج تعليم الكبار في تحسين فرص دخولهم لسوق العمل.

وقدم معلم الكبار فراس عودة من جامعة القدس المفتوحة خلال الزيارة تجربة الجامعة في التعليم الالكتروني ، وأضاف بأن تواجد الجامعة في مشروع طاقات ساعد مركز التعليم المستمر على تطوير برامجه التدريبية بما يتلائم مع سوق العمل والكفايات المهنية اللازمة ، معقباً على الزيارة الدراسية بأنها فرصة جيدة للاطلاع على تجارب ومجالات عمل المؤسسات الأهلية في مجال التدريب وتعليم الكبار .