الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تعقد ورشة عمل حول التوعية والتعليم البيئي

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 19:15 )
الخليل - معا - نفذت كلية الزراعة في جامعة الخليل ورشة عمل حول "التوعية والتعليم البيئي في المدارس"، وذلك تحت رعاية الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس امناء الجامعة، وضمن النشاطات البيئية التي تقوم بها كلية الزراعة التي تشمل البحث العلمي، والمحافظة على التنوع الحيوي، وتأهيل المناطق الجافة، والحصاد المائي.

وأكد الدكتور صبري الصغير عميد كلية الزراعة، على اهمية التوعية البيئية وضرورة العمل المشترك، من اجل جعل المحافظة على البيئة ثقافة ثابتة لدى افراد المجتمع، مشيرا الى ان الجامعة على اتم الاستعداد للتعاون مع شتى المؤسسات، من اجل خدمة الوطن والمواطن في هذا المجال.

وتحدثت نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في الخليل، عن اهمية التوعية البيئية والعمل المؤسساتي المشترك، للنهوض بالواقع البيئي الفلسطيني، مشيدة بدور الجامعة البناء ممثلة برئاسة مجلس امنائها في اتاحة المجال للتعاون المشترك بين الجامعة ومختلف المؤسسات الوطنية الفلسطينية.

وألقى يوسف عمرو استاذ المياه والجيولوجيا في جامعة الخليل، محاضرة حول المياه في فلسطين وطرق المحافظة عليها، تلتها محاضرة للدكتورة سناء ابو غوش الاستاذة في كلية التربية، حول دور التربية في تعزيز سلوك المحافظة على البيئة.

وتحدث أسامة الجعبة من المدرسة الكورية الفلسطينية حول الاندية البيئية المدرسية، واثرها على ترويج ونشر الثقافة البيئية بين طلبة المدارس وما لها من اثر على مستقبل المجتمع الفلسطيني.

واكد عايد سلامة المسؤول عن الورشة، على ان التوعية البيئية هي مسؤولية جماعية، ولتحقيق هذا الهدف يجب تضافر جميع الجهود، من اجل تعزيز السلوك الايجابي لدي طلاب المدارس نحو البيئة وجعلها ثقافة ثابتة.