الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة : مارثون البيرة الاول

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 18:02 )
رام الله - معا - الناطق الإعلامي - محمود قراقرة: كشفت جمعية ابناء البيرة بالشراكة مع مؤسسة شباب البيرة عن تنظيم نشاط رياضي جديد في المدينة والذي سيتمثل في " ماراثون البيرة الأول "، حاملاً في نسخته الأولى اسم شهيد الرياضة الفلسطينية ابن مدينة البيرة " ناصر عابد "، حيث يأتي هذا النشاط تأكيداً على حق وحرية أبناء شعبنا في الحركة، بالإضافة إلى أهمية دور الرياضة في المدينة في مجال توعية الشباب.

وسيكون موعد انطلاق الماراثون يوم الجمعة الموافق لللعاشر من الشهر الجاري، حيث سيجول المتسابقون في شوارع المدينة بدءاً من مكان التجمع الذي سيكون أمام مؤسسة شباب البيرة في تمام الساعة التاسعة صباحا باتجاه البلدة القديمة وصولا إلى شارع نابلس القدس بالقرب من مقر بلدية البيرة القديم. ومن هناك يتجه مسار المراثون شمالا مرورا بهيئة الشؤون المدنية وشركة القدس للمستحضرات لطبية وصولا إلى ميدان فلسطين بالقرب من فندق الستي إن. ومن هناك يتجه المسار غربا مرورا من أمام مطعم نور ومن خلف بلازا مول وصولا إلى شارع الإرسال بالقرب من فندق البيست إيسترن. ومن هناك يتجه المسار جنوباً مرورا بشركة كهرباء محافظة القدس ومقر المقاطعة في مدينة البيرة وصولاً إلى ميدان المنارة.

|217182|
ومن ثم يتجه المسار شرقا مرورا بمدارس الفرندز ووصولا إلى شارع نابلس القدس بالقرب من مستشفى الهلال ومن ثم يدخل المسار باتجاه البلدة القديمة والى خط النهاية أمام مقر جمعية أبناء البيرة الخيرية بجوار المدخل الغربي لجمعية إنعاش الأسرة، كما سيشهد الماراثون وجود عدّة نقاط إرشادية على طول مسار الماراثون يتمركز فيها أفراد مجموعة البيرة الأولى الكشفية، سيجري من خلالها إرشاد المشاركين وتوفير الغذاء والماء لهم، بالإضافة إلى نقاط مخصصة لطواقم الإسعاف والفرق الطبية.

هذا وسيشهد الماراثون مشاركة فئة كبيرة وواسعة من رياضيي المدينة وسيشكل اضافة نوعية كبيرة للنشاطات الرياضية للمدينة كونه أول ماراثون يقام في مدينة البيرة، يثمن دور الشباب في مجال ممارسة الأنشطة الرياضية ونشر أخلاقها وقيمها العليا.

يذكر أن الشهيد " ناصر عابد " هو أحد شهداء مدينة البيرة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب هذه المدينة خلال انتفاضة الأقصى، فقد استشهد أثناء ممارسته لرياضته المفضلة " كرة القدم " في مؤسسة البيرة المكان الذي عشقه ونذر اهتمامه له، حيث عرف عنه الانضباط في السلوك والخلق العالي، وعشقه الكبير لمؤسسة شباب البيرة بالاضافة إلى كونه شخص محبوب من قبل جميع من عرفه.