الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في تونس :الكشافة الفلسطينية تلتقي القيادة العامة للكشافة التونسية

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 18:07 )
غزة - معا - محمود قشطة – مفوضية الإعلام - زار القائد صخر حميد رئيس لجنة العلاقات الدولية في المحافظات الجنوبية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية مقر القيادة العامة للكشافة التونسية بالعاصمة تونس والتقى بكل من القائد العام القائد للكشافة التونسية نائب رئيس اللجنة الكشفية العربية علي فتح الله والقائد وحيد العبيدي نائب رئيس اللجنة الكشفية العالمية واعضاء القيادة العامة للكشاف التونسي، حيث استعرض في اللقاء الكثير من الامور الكشفية من أهمها الترتيبات الخاصة بالمشاركة في اللقاء التاسع عشر للجوالة العرب والذي تستضيفه الكشافة التونسية .

وقد وصل الوفد الكشفي الفلسطيني الى تونس صباح يوم السبت 3مايو 2013 وكان باستقباله القائد الدكتور مهدي بن خليل المفوض الدولي للكشافة التونسية في مطار قرطاج الدولي ،
واستعرض حميد مع المفوض الدولي د. خليل سبل الاتفاق على مسودة توأمة بين الجمعيتين بعد عرضها على المفوض الدولي للكشافة الفلسطينية القائد سليم زيدان .

و يذكر أن هناك لقاء خاص سيعقد مع القائد وحيد العبيدي نائب رئيس اللجنة الكشفية العالمية في اطار الترتيبات الخاصة بالعضوية الكاملة للكشافة الفلسطينية بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية .

من جانب آخر ، فمن المقرر أن يستضيف فوج اللوزة بجهة صفاقس القائد صخر حميد في لقاء كشفي خاص الاحد القادم 9مايو لعرض مخرجات دورة لغة الاشارة لقادة الكشافة الاولى عربياً و التي عقدت في مفوضية غزة الكشفية العام الماضي و آليات عقد دورة مماثلة لقادة الكشافة في تونس في سبل تفعيل وسام لغة الاشارة الذي تم الاتفاق عليه في ورشة العمل العربية لتوحيد المفاهيم الكشفية في لغة التخاطب بين الصم بالدوحة في مارس 2012 ويشار الى ان الكشافة الفلسطينية هي أول من قامت بتفعيل وسام لغة الاشارة على المستوى العربي بإشادة قوية و إشراف من المنظمة الكشفية العربية ممثلةً بالأمين العام الدكتور عاطف عبد المجيد المدير الاقليمي والقائد احمد حسن مدير ادارة خدمة وتنمية المجتمع بالإقليم الكشفي العربي . .