الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى يشكل فريقين لانجاز برامج خاصة بقطاعي: الشباب والرياضة

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 19:23 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد اليوم في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة اجتماع موسع نوقش من خلاله سبل الخروج بخطة تواكب عملية التخطيط الجارية من الحكومة للعامين: 2014-2016.

اجتماع اليوم، جاء على بناء على توجيهات من اللواء جبريل الرجوب، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وتم على ضوئه تشكيل فريقين، احدهما وطني والاخر فني، وتم تكليفهما بوضع برامج كي يعمل على هديها المجلس بالشراكة مع وزارات ومجالس وهيئات لإنجاز برامج ذات مباشرة بالشباب والرياضة، وحضر الاجتماع اعضاء الفريقين: الفني والوطني والمدراء العامون في المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ونوقش في الجلسة ابرز مهام الفريق الفني والذي يُفترض ان يعمل كخلية نحل، من أجل انجاز هذا العمل الضخم المُناط به، والذي يرسم ملامح المستقبل بشقيه: المنظور والبعيد على الصعيدين: الشبابي والرياضي، كي يليق هذا الجهد الوافر والكبير بشباب فلسطين في الداخل وفي الشتات، وتنسحب الخطة على شبابنا في المهاجر ليكونوا عنصراً أصيلا في المشهد الفلسطيني الكامل.

وركز المجتمعون على اهمية القطاع الرياضي، باعتباره قطاعا واسعا وعريضا، ويحظى باقبال وتفاعل واسعين، بالاضافة الى انه يشهد حراكا واضحا وملموسا، وهو من صلب العمل الشبابي، ما يعني انه سيحظى بنصيب وافر من البحث والنقاش والتخطيط.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على مجموعة من الاولويات، تمهيدا للاخذ بها، وعلى رأسها، المشاركة السياسية، وتخصيص بنود متعددة من الخطة للرياضة بكافة اشكالها واصنافها، سواء أكانت رياضة تنافسية، أم ترويحية، على اعتبار ان الشق الرياضي له حيز كبير في تحريك وتوجيه الشباب نحو المستقبل وآفاقه المتعددة.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على استكمال النقاش في نفس الاطار يوم الاثنين المقبل.