الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرس ذكور الشهيد سعيد العاص بالخضر تنظم يوما مفتوحا

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 19:16 )
بيت لحم - معا - أقيم اليوم الاثنين يوم مفتوح في مدرسة ذكور الشهيد سعيد العاص الأساسية في بلدة الخضر بمشاركة طلاب المدرسة حضره ممثلون عن مديرية التربية والتعليم في بيت لحم، وحشد من أهالي الطلبة، والضيوف.

استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم وقف الحضور بينما عزف النشيد الوطني الفلسطيني على وقع عرض لفرقة الكشافة التابعة للمدرسة.

انطلقت فعاليات الحفل بكلمة لمدير المدرسة خضر عيسى رحب خلالها بالحضور حاثا الأهالي على التواصل مع المدرسة من أجل متابعة أبنائهم والإطلاع عن كثب على سير العملية التربوية وما قد يعترض طريقها من مشكلات ومعيقات، والمشاركة في تقديم الحلول والمساعدات الممكنة.

ثم تواصلت فعاليات المهرجان حيث ألقى أحد الطلبة قصيدة عن الأسير المقدسي سامر العيساوي الذي أضرب عن الطعام في سجون الاحتلال لأكثر من تسعة أشهر متواصلة.

تلا ذلك كلمة باللغة الإنجليزية عن فلسطين قدمها أحد الطلاب، ثم مسرحية بعنوان حكاية وطن، أعقبها مسابقات ثقافية تضمنت مبارزة شعرية ومسابقات ثقافية متنوعة، كما ألقى أحد الطلبة قصيدة من تأليفه.

كما شهد المهرجان فقرات رياضية وأخرى فنية تراثية كالدبكة الشعبية، ثم اختتم الحفل بتوزيع جوائز تقديرية لأوائل الطلبة وللصفوف الأكثر نظافة وترتيبا.

|217160|

ولا بد من الإشارة إلى أن مدرسة الشهيد سعيد العاص تقع بالقرب من جدار الفصل ومحاذية للشارع الالتفافي الذي يسلكه المستوطنون، ويشهد محيط المدرسة باستمرار احتكاكات مع جنود جيش الاحتلال يتخللها إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع التي كثيرا ما تطال الطلبة والهيئة التدريسية.

أما اسم المدرسة فجاء تيمنا بالمجاهد العربي السوري سعيد العاص الذي استشهد عام 1936 في المعركة التي دارت رحاها بين مجاهدين فلسطينيين ومتطوعين من الدول العربية من جهة، وبين الجيش البريطاني من جهة أخرى. ولا يزال ضريح الشهيد العاص في مقبرة الخضر شاهدا على البطولات التي خاضها هو وزملاؤه الفلسطينيون والعرب.

|217159|