الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة سالم تمدد اعتقال الاسير المعاق علاء وشاحي حتى 20 ايار

نشر بتاريخ: 06/05/2013 ( آخر تحديث: 06/05/2013 الساعة: 18:51 )
جنين - معا - مددت محكمة الاحتلال في سالم اعتقال الاسير المعاق علاء وشاحي من مخيم جنين حتى العشرين من شهر ايار القادم.

ووجه راغب ابو دياك امين سر جمعية نادي الاسير الفلسطيني في الوطن نداء عاجلا الى هيئة الأمم المتحدة من اجل الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لإلزامها تطبيق الاعلان الخاص بحقوق المعاقين على الاسرى المعاقين وخاصة ما نصت عليه المادة السابعة من الميثاق للعام 1975م والذي تتضمن توفير الحماية السياسية والأمنية والاقتصادية للأشخاص المعاقين والتي ضربتها حكومة الاحتلال بعرض الحائط حينما اقدمت على اعتقال العديد من ذوي الاعاقة بكل اشكالها .

وفي السياق ذاته استهجن والد الاسير المعاق علاء وشاحي والمعتقل لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي منذ عدة أيام عن الجسر اثناء عودته من اداء العمرة والبالغ من العمر سبعة وعشرين عاما تمديد فترة اعتقاله حتى 20 ايار القادم .

وناشد والد الاسير وشاحي والذي يعاني من أعاقة جراء اصابته بعيار ناري بالعمود الفقري ما أدى الى خلق حالة من الشلل لديه إضافة الى انه يعانى من عدم التحكم في التبول وقلة النوم الى درجة كبيرة، المؤسسات الدولية ذات الشان والاختصاص بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل الإفراج عن ولده الاسير كي يتسنى لاسرته تقديم الرعاية اللازمه له ..

واشار وشاحي ان ولده الاسير سبق وان تم اعتقاله في العام 2009م وان حكومة الاحتلال الاسرائيلي هي المسؤول الاول والاخير عن حياته كون الوضع الصحي الصعب الذي يعيشة جراء اصابته بعيار ناري من قبل قوات الاحتلال .

واضاف بان ولده لا يستطيع قضاء الحاجة سوى بمساعدة الاخرين وعبر الاستعانه بالعكازين المساعدين للحركة لكونة يعاني من الشلل .