الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذياب تفتتح دورةللفريق الوطني للتدقيق التشاركي من منظور النوع الإجتماعي

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 14:53 )
رام الله- معا- إفتتحت وزير شؤون المرأة ربيحة ذياب،وممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين السيد منير قليبو، دورة تدريبية متخصصة بتطوير مهارات التيسير للتدقيق التشاركي من منظور النوع الإجتماعي،والتي تأتي في إطار تطوير وبناء قدرات الفريق الوطني بالتعاون مع منظمة العمل الدولية،وذلك اليوم في مبنى الأمم المتحدة برام الله.

وتحدثت ذياب عن آليات التعاون والتنسيق المشترك مع المنظمة على مدار أربع سنوات من خلال المشاريع والبرامج والخطط والتدقيق التشاركي من منظور النوع الإجتماعي على العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الأهلى والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضافت الوزيرة بأن الدورة تأتي إستكمالا لدورات سابقة وبما يتلائم مع إستراتيجية التدقيق التشاركي وإستمرارية العمل المستقبلي لبناء مؤسسات الدولة،وهذا ينسجم مع الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية للنوع الإجتماعي من أجل إدماج قضايا النوع الإجتماعي في كافة مجالات وقطاعات الحياة الرسمية والأهلية.

وأعتبر قليبو وزارة شؤون المرأة شريك أساسي في مجال التنسيق والتعاون المتبادل بين الطرفين لصياغة إستراتيجيات تدعم قضايا المرأة والنوع الإجتماعي،وإستمرار النشاطات والبرامج والمشاريع والتدريبات المتقدمة والمتخصصة لتطوير مثل هذه الإستراتيجيات لإستكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

ويذكر بأن الدورة التدريبية تستمر لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة ممثلين عن وزارات ومؤسسات مختلفة.