الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى يستنكر الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 16:59 )
رام الله- معا - إستنكر النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ما تقوم به "المجموعات المتطرفة" من اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية عما يجري من عمليات استفزازية في القدس لمشاعر المسلمين والمسيحيين ليس في القدس وحدها وإنما في كافة إنحاء العالم.

وقال النائب أبو ليلى تعقيبا على اقتحام الأقصى اليوم من قبل مجموعات متطرفة مدعومة من أعضاء كنيست " "إن ما تقوم به تلك "الجماعات المتطرفة" المدعومة من حكومة الاحتلال وحزب الليكود- بيتا المتطرف هو استمرار لمحاولة الاحتلال خلط الأوراق وإغراق المنطقة في دوامه عنف جديدة".

وأضاف النائب أبو ليلى " إن الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تأتي في سياق محاولات فرض أمر واقع في المسجد الأقصى المبارك ومحاولات تقسيمه زمنيا كما حصل في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل".

وثمن النائب أبو ليلى صمود المرابطين داخل المسجد الأقصى المبارك الذين يتصدون لمحاولات الاقتحام ويقفون في وجه "المتطرفين"، مشددا على ضرورة صد محاولات اليمين الإسرائيلي المتكررة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، داعيا أيضا كافة المؤسسات العربية الدولية إلى اخذ دورها الحقيقي تجاه الأقصى والمقدسات والتدخل العاجل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي بوقف مخططاته وكافة الانتهاكات التي تتعرض لها القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وحمل النائب قيس أبو ليلى حكومة الاحتلال المسؤولية عما يجري من عمليات استفزازية في القدس لمشاعر المسلمين والمسيحيين ليس في القدس وحدها وإنما في كافة إنحاء العالم، محذرا مما سيحدث في حال استمرت سلطات الاحتلال في إتباع سياستها "العنصرية" في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية.