الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح: الإفراج عن الطيراوي انتصار للحق وهزيمة للاحتلال

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 18:19 )
رام الله- معا - اعتبرت كتلة فتح البرلمانية إفراج سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن النائب جمال الطيراوي، بعد اعتقال دام ستة اعوام انتصارا للحق الفلسطيني وهزيمة للاحتلال وسياساته العدوانية.

واكدت الكتلة في بيان لها بمناسبة الافراج عن النائب الطيراوي، ان اعتقال الطيراوي ومحاكمته وسنوات الظلم التي قضاها في سجون الاحتلال انما تشكل انتهاكا صارخا لكل الاعراف والمواثيق الدولية واتفقايات جنيف وحصانة النواب المنتخبين من الشعب الفلسطيني.

وشددت كتلة فتح البرلمانية على ضرورة مواصلة النضال والتحرك السياسي والدبلوماسي والشعبي وفي مختلف المحافل الدولية لا سيما على صعيد الدبلوماسية البرلمانية وذلك لادانة اسرائيل التي اعتقلت وحاكمت النائب الطيراوي ظلما وعدوانا والتي لا تزال تعتقل العديد من النواب الاسرى وفي مقدمتهم النائب القائد مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والنائب القائد احمد سعدات امين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اضافة الى عدد اخر من النواب واكثر من 5 الاف اسير فلسطيني.

ووجهت كتلة فتح التحية الى النائب المحرر جمال الطيراوي الذي شكل بصموده داخل المعتقل ملحمة فلسطينية والتي لم تستطع سنوات الاعتقال والمعاناة من ان تنال من عزيمته على مواصلة النضال، كما حيت كتلة فتح ابطال الحرية الاسيرات والاسرى الفلسطينيين الصامدين داخل المعتقلات والسجون الاسرائيلية والذين يسجلون في كل يوم ملاحم من البطولة والصمود في وجه السجن والسجان.

وتوجهت كتلة فتح باحر التهاني والتبريكات الى عائلة الطيراوي وجموع ابناء حركة فتح بمناسبة الافراج عن النائب الطيراوي معبرة عن املها ان يكون هذا الافراج مقدمة لتبييض السجون والمعتقلات الاسرائيلية من كافة الاسرى الفلسطينيين.

وكانت محكمة عوفر الاسرائيلية قد عقدت جلسة لها يوم امس بحضور حشد واسع ضم اعضاء من كتلة فتح البرلمانية واهالي النائب الطيراوي وممثلين عن وزارة الاسرى ونادي الاسير ومؤسسات حقوقية وصحفيين ، حيث قضت المحكمة بالافراج الفوري عن النائب جمال الطيراوي بعد ان تم اثبات ان النائب الطيراوي كان قد نال عفوا من سلطات الاحتلال قبيل اعتقاله .

وقد تم في وقت لاحق من منتصف ليلة امس اطلاق سراح النائب الطيراوي من سجن عوفر وقد تم الاحتفال به وسط مدينة رام الله قبل التوجه الى مخيم بلاطة.

واعلنت كتلة فتح البرلمانية عن استقبال المهنئين بالافراج عن النائب الطيراوي في مركز شباب بلاطة في مخيم بلاطة في مدينة نابلس.