الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الماني يزور بلدة الزبابدة

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 18:58 )
جنين - معا - زار وفد من مدينة بيليفيد الالمانية بلدة الزبابدة، اليوم الثلاثاء، التقوا خلالها رئيس واعضاء المجلس البلدي وقاموا بجولة ميدانية على عدد من مرافق البلدة.

ورحب م.مطيع دعيبس بالوفد الضيف وقدم شرحا عن الزبابدة وما تقدمه البلدية من خدمات واهم احتياجات البلدة بالاضافة الى التاكيد على روح العلاقة المتينة التي تجمع الزبابدة وبيليفلد في ظل مذكرة التفاهم التي وقعت في العام الماضي، والتي تهدف في النهاية الى التوصل الى تويع اتفاقية توأمة بين الجانبين.

من جانبه، شكر الناطق باسم الوفد رئيس واعضاء المجلس البلدي على حسن الاستقبال، مؤكدا على دعم الوفد للاستمرار في بناء علاقة التوأمة بين الجانبين، مؤكدا على الصداقة المتينة بين الجانبين.

وقال م.داود شاهين منسق مشروع التوأمة في بلدية الزبابدة بين الجانبين ان هذه التوأمة تاتي بالتنسيق ما بين مبادرة بيليفلد الشرق اوسطية وبلدية بيليفلد وعدد من المؤسسات هناك من اجل الاطلاع عن كثب على مجمل الاحتياجات ومناقشة بنود التوأمة بين الجانبين.

وكان الوفد قد زار كنيسة اللاتين في البلدة وكنيسة القديس متى الاسقفية ومسجد الزبابدة القديم حيث استمعوا الى شرح مفصل عن تاريخ دور العبادة اضافة الى زيارتهم الى دير الراهبات حيث لوحتي الفسيفساء الاثريتين اضافة الى زيارتهم الى كنيسة برقين واستماعهم الى شرح مفصل عن تاريخ الكنيسة.