الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول طاقم متخصص بجراحة المسالك البولية للاطفال الى مستشفى الاقصى

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 19:43 )
غزة - معا - استقبلت جمعية إغاثة أطفال فلسطين طاقم طبي متخصص في جراحة المسالك البولية للاطفال بقيادة "Pepo" الجراح التشيلي, واخصائي التخدير "Keith"، وذلك بالتعاوت مع اطباء قسم المسالك بمستشفى الاقصى.

ووصل الطاقم يوم الاحد عبر معبر بيت حانون، وتوجه مباشرة إلى مستشفى شهداء الاقصى حيث تم الكشف على ما يقارب 31حالة تم اختيار 18 حالة منهم بحاجة إلى عمليات جراحية معقدة، وتعتبر هذه الزيارة الاولي للوفد التشيلي لمستشفى شهداء الاقصى.

وأعرب الجراح "Pepo" عن سعادته لزيارة قطاع غزة والعمل مع الطاقم المحلي لمستشفى شهداء الاقصى وشكره لجميع الطواقم الطبية لتعاونهم في إجراء عمليات جراحية نوعية معقدة لأبناء القطاع لتدريب الطواقم المحلية وتقديم عمليات جراحية نوعية.

ونوه سهيل فليفل مسؤول الوفود الطبية في فلسطين إلى أن جمعية اغاتة اطفال فلسطين تعمل على احضار وفد طبية اخرى وخاصة للتجميل والجراحة الاطفال في شهر 5و7 لاجراء عمليات جراحية اخرى، يصعب إجراءها في مستشفيات قطاع غزة وبحاجة إلى تحويلها خارج البلد وبالتالي سيخفف العبء عن أسر المرضى خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة وأيضاً مساعدة وزارة الصحة في التقليل من تكاليف تحويلهم إلى الخارج.

وسيغادر الطاقم يوم الخميس عبر معبر بيت حانون عائدا إلى بلاده.