الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تستضيف يوم الدراسة في اوروبا

نشر بتاريخ: 07/05/2013 ( آخر تحديث: 07/05/2013 الساعة: 22:46 )
الخليل- معا- استضافت جامعة الخليل وبالتعاون مع الاتحاد الاوروبي، ومؤسسة رواد الشباب اليوم المفتوح للتعليم العالي في اوروبا والذي يهدف الى التعريف بأنظمة وفرص التعليم في الجامعات الاوروبية وكيفية الحصول على المنح والبعثات الدراسية.

والتقى الأستاذ الدكتور أحمد العطاونة رئيس الجامعة بدايد جير نائب ممثل الاتحاد الأوروبي ومسؤول وحدة المساعدات، وتحدث رئيس الجامعة عن مراحل تأسيس الجامعة وتطورها والبرامج الأكاديمية والخطط التطويرية وسبل تطوير علاقة الجامعة مع مكتب ممثل الاتحاد الاوروبي في الضفة الغربية.

بدوره أبدى جير اعجابه بالمستوى الأكاديمي الذي وصلت له الجامعة، وذلك من خلال جولة قصيرة تضمنت مرافق الجامعة المختلفة وخاصة مختبرات كلية الزراعة ومختبرات الكيمياء ومكتبة الجامعة، مؤكداً استعداد الاتحاد الاوروبي للتعاون مع جامعة الخليل في عدة مجالات.

وتم عقد ندوة لطلبة قسم العلوم السياسية بحضور رئيس القسم وأعضاء الهيئة التدريسية فيه، تحدث فيها جير عن اهمية ودور الاتحاد الاوروبي في دعم القضية الفلسطينية على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتعليمي، ودار نقاش بين الطلبة وجير حول موقف الاتحاد الاوروبي من تهويد القدس والاستيطان وحل الدولتين والدور الذي يلعبه الاتحاد الاوروبي في الضغط على اسرائيل.

وتضمن اليوم الاوروبي معرض "يوم الدراسة في اوروبا" اشتمل على نشرات ومواد تعريفية بالمؤسسات الاوروبية المشاركة في هذا اليوم ومنها القنصلية الايطالية، والمجلس الثقافي البريطاني، والمعهد الثقافي الألماني، والمعهد الفرنسي، ومؤسسة رواد الشباب. وقد شهد المعرض اقبالاً كبيراً من قبل الطلبة المهتمين بالدراسة في أوروبا.