الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم تستعد لإطلاق معسكراتها التدريبية

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 18:04 )
بيت لحم -معا- أعلن الأب إبراهيم فلتس، رئيس أكاديمية أطفال بلا حدود، رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط، عن بدء الاستعدادات لإرسال فريقين من الأكاديمية لمعسكرين تدريبيين في ايطاليا.

وسيكون المعسكر الأول في مدينة فيرونا الايطالية وسيضم (30) طفلاً من منتسبي الاكاديمية في فروعها حيث سيشتركون في معسكر تدريبي يشرف عليه مدربون ايطاليون من الذين استضافتهم الأكاديمية خلال الأشهر الماضية وسيخوض الفريق مباريات ودية عديدة الى جانب دوري وبطولة سيتم تنظيمها هناك.

فيما سيكون المعسكر الثاني فيجري الإعداد له في سان مارينو في ايطاليا حيث ستشارك الأكاديمية ب(14) لاعباً من فروعها في بيت لحم حيث من المتوقع ان يكون في استقبالهم الإتحاد الايطالي هناك حيث يجري الاعداد لتنظيم بطولة كروية ستضم العديد من الفرق الايطالية التي تنتمي لفرق ايطالية عريقة.

ومن المتوقع ان يشارك لاعبان من دوري المحترفين الفلسطيني، واحد من بطل الدوري شباب الظاهرية والاخر من شباب الخليل، في المعسكرات، في سبيل تعزيز التعاون وبناء العلاقات المتينة التي تجمع الاكاديمية مع الفرق المذكورة.

وبحسب الاب فلتس فان المشتركين سيدخلون في معسكرات تدريبية داخلية تجمع كافة اللاعبين نهاية الشهر الجاري بعد انتهاء الفصل الدراسي اعداداً لتلك البطولات وبهدف خلق الانسجام بين اللاعبين وتعزيز العلاقة بينهم الى جانب تطوير مهارات اللعب الجماعي.

هذا وسيرافق البعثة الاستاذ سهيل دعيبس عضو اتحاد كرة القدم ومنسق عام الأكاديمية في فلسطين الى جانب عدد من مدربي الوفود.

وسيقوم اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم، والاب ابراهيم فلتس، بحضور المباراة النهائية في ايطاليا، تتويجا للانجاز تاكيدا على اهمية الحدث، واهمية التواصل والاهتمام بالفئات العمرية الناشئة كاساس لبناء الرياضة الحديثة في دولة فلسطين.

وكان فريق كرة القدم في الاكاديمية قد شارك للمرة الاولى منذ تاسيس الاكاديمية بدوري الناشئين الذي نظمه فرع اتحاد الكرة في الجنوب، حيث حقق الفريق نتائج رائعة مكنته من الوصول الى الدور نصف النهائي بعد فوزه في ثلاث مباريات وخسارة وحيدة، بالرغم من ان الفريق معظمه من مواليد 1999.

وبحسب الاب فلتس فإن معسكرات ايطاليا التدريبية تاتي استكمالاً لهذا الإنجاز الكبير وتحقيقاً للخطة السنوية للأكاديمية واستكمالاً للزيارات الكثيرة والعلاقات الوثيقة مع الفرق والمدربين الايطاليين.