الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يندد باعتقال مفتي القدس ويحذر من خطورة اقتحامات الاقصى

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 18:25 )
القدس - معا - حذر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس شؤون القدس احمد قريع ابو علاء في بيان صحفي اليوم الاربعاء، من خطورة الجولات والمسيرات التهويدية، التي ينظمها الطلاب الاسرائيليين والمستوطنين في انحاء مدينة القدس، وسط إقامة الرقصات المستفزة لمشاعر المسلمين والمصليْن في باحات المسجد الأقصى المبارك احتفالا بما سموه "الذكرى الـ 46 لتوحيد القدس" وفق ادعاءاتهم.

واستنكر قريع سياسة الاعتقالات العنصرية التي تتبعها سلطات الاحتلال الإسرائيلية والتي طالت مفتي القدس الشيخ محمد حسين، ورئيس لجنة اعمار مقابر القدس المهندس مصطفى أبو زهرة، تزامنا مع بدء احتفالات الإسرائيليين بذكرى احتلال مدينة القدس الشرقية.

واستهجن الصمت العربي والإسلامي على ما يحدث من خروقات وانتهاكات لحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، واختراق أسوار القدس وأبواب البلدة القديمة بجموع المستوطنين الذين يستعدون اليوم لتنظيم مسيرة استفزازية ضخمة بمشاركة عشرات ألاف الإسرائيليين تخترق شوارع وأزقة البلدة القديمة بمحاذاة أبواب المسجد الأقصى والتي ستختتم بمهرجان ليلي حاشد في منطقة ساحة البراق.

وأشار ابو علاء إلى أن هذه الاستعدادات والمسيرات الاستفزازية تعبر بشكل واضح وصريح عن سياسة الاحتلال وعقليته العنصرية والحاقدة والرافضة للسلام.

وأعتبر أن هذه الاحتفالات لن تثنى شعبنا الفلسطيني وأهلنا في مدينة القدس بالتحديد عن مواصلة الدفاع وحماية المسجد الأقصى المبارك وعن كافة المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، مؤكدا أن القدس ستبقى إسلامية وعربية الهوية مهما حاول الاحتلال تضليل الحقيقة وتزيفها.

وناشد أبو علاء المجتمع الدولي والأمة العربية والإسلامية، لممارسة جهودهم والالتفات بكل جدية وحزم إلى ما يحدث في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، من انتهاكات واستباحات وصلت إلى حد لا يحتمل الصمت والغياب عن ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي، ما يستدعي من العالم اجمع ومن الإخوة العرب بالتحديد الضغط على الحكومة الإسرائيلية "العنصرية" لوقف انتهاكاتها بحق مدينة القدس، واستهداف المسجد المبارك والرجوع إلى الاتفاقيات الموقعة والكف عن التجاوزات والسياسات العنصرية التي تنتهجها.