الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية 2012

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 14:02 )
رام الله - معا - تسلم رئيس حكومة تسيير الاعمال الدكتور سلام فياض اليوم الأربعاء في مكتبه التقرير السنوي للعام 2012 من الدكتور سمير أبو زنيد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية.

ويهدف التقرير الى ابراز دور الديوان في تحقيق الرقابة الشاملة لضمان الإستخدام الأمثل للموارد المالية والإقتصادية المتاحة بكفاية وفاعلية واقتصاد معتمدا وبشكل اساسي على البيانات والمعلومات المستنبطة من التقارير التي اعدت من قبل طواقم الرقابة والتدقيق الميدانية خلال العام 2012.

وجاء التقرير السنوي من ثلاثة فصول الأول نتائج العمل وفقاً للقطاعات الرقابية والفصل الثاني تدقيق الحساب الختامي لدولة فلسطين واهم الملاحظات والمخالفات التي وردت عليه ورأي الديوان في البيانات والقوائم المالية والفصل الثالث انجازات وأنشطة الديوان على الصعدين المحلي والدولي.

وبدوره اشاد د.سلام بجهود رئاسة واسرة الديوان مثمناً النقلة النوعية التي شهدها العمل الرقابي والتي تهدف لتحسين أداء المؤسسات الفلسطينية والتي تمتاز بالمهنية والدقة و مشيداً بقدرة ومهنية موظفي الديوان على اعداد التقارير الرقابية وفقا للمعايير الدولية.

من جانبه، أطلع د.سمير أبو زنيد دولة رئيس الوزراء على واقع العمل الإداري والمالي و على المشاريع المستقبيلة التي سينفذها الديوان مع الأجهزة النظيرة ومنها جهاز الرقابة الوطني السويدي ومحكمة المحاسبات الهولندية في مجال رقابة البيئة ورقابة الأداء.