الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تستقبل وفدا جديدا من بعثة التواجد الدولي

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 13:13 )
الخليل- معا- في إطار حرص محافظة الخليل التواصل مع المجتمع الدولي استقبل نائب محافظ الخليل مروان سلطان وفدا جديدا من بعثة التواجد الدولي المؤقت وأطلعهم على واقع البلدة القديمة.

ورحب سلطان بالوفد شاكرا جهودهم ودعمهم في البلدة القديمة سواء كان ذلك بالمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تعمل على إحياء الحركة السياحية والاقتصادية فيها أو من خلال تسليط الضوء على الاعتداءات الإسرائيلية التي ترتكب بحق سكان البلدة القديمة وزوارها والتي ترتكبها سلطات الاحتلال لتوسيع البؤر الاستيطانية في مدينة الخليل.

واستعرض احتياجات القطاعات المختلفة في المحافظة، مشددا على أهمية عمل مشاريع تساهم في تحسين الواقع الصحي والتعليمي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي والبنية التحتية، إضافة إلى ضرورة إقامة مشاريع تساهم في الحد من نسبتي البطالة والفقر المرتفعتين في المحافظة، ومشيرا إلى أن البلدة القديمة بحاجة إلى دعم كبير ومتواصل لتحسين مستواهم المعيشي المتردي.

وقد قدم الوفد شكره للمحافظة على حفاوة الاستقبال واطلاعهم على الواقع وأكدوا أن هذه الزيارة جاءت لتعميق العلاقة واستثمارها لخدمة ومصلحة أهالي المحافظة في البلدة القديمة.

وأكد سلطان لأعضاء البعثة الجدد، استعداد المحافظة على الاستمرار بالعمل المشترك وتفعيل التعاون مع البعثة والعمل على تسهيل مهامهم، مؤكدا العلاقة القديمة الجديدة بينهما، ومتمنيا لهم إقامة سعيدة في محافظة الخليل.