الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يدين اعتقال الشيخ محمد حسين واقتحامات الاقصى

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 14:18 )
رام الله -معا - دعا عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية الى الافراج عن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين.

واعرب زكي عن ادانته لاعتقال الشيخ حسين في تحد صارخ لحرية العبادة يأتي استمرارا للعدوان الذي تتعرض له المقدسات الاسلامية في القدس وآخرها اقتحام المستوطنين المتطرفين للأقصى المبارك لليوم الثاني على التوالي.

واشار زكي الى ان اعتقال الشيخ حسين يفتح العيون على الحاخامات المتطرفين في اسرائيل الذين يشرعون القتل والعدوان على شعبنا ومقدساته ورموزه.

واضاف زكي ان اعتقال الشيخ حسين واعتداءات المستوطنين تزامن مع اعلان رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بنيت رفضه تبادل الأراضي وإقامة دولة فلسطينية وانهاء الاحتلال للقدس.

وحمل زكي الحكومة الاسرائيلية مسؤولية التصعيد الخطير في القدس من خلال اطلاق يد المستوطنين وتوفير الحماية لهم ليمارسوا جرائمهم.

وقال زكي ان تحويل القدس الى ثكنة عسكرية والسماح للمستوطنين بتنظيم المسيرات في الذكرى السادسة والاربعين لاحتلال المدينة المقدسة والاقتحامات المتتالية للمسجد الاقصى المبارك هو استفزاز لمشاعر شعبنا يدفع باتجاه تفجير الاوضاع.

ووصف زكي الاعمال العدوانية في القدس بانها محاولة لاشعال الاوضاع من نفس المكان الذي كانت اندلعت منه انتفاضة الاقصى عام 2000.