الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تدين إقدام الاحتلال على اعتقال المفتي

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 15:05 )
رام الله -معا - دانت الجبهة العربية الفلسطينية إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اعتقال سماحة الشيخ "محمد حسين" المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك بعد مداهمة منزله في مدينة القدس المحتلة فجر اليوم.

واعتبرت الجبهة أن اعتقال المفتي هو إرهاب دولة وانتهاك لكل الأعراف والقوانين الدولية، ومحاولة بائسة من الاحتلال لثني شعبنا عن مواصلة مقاومته الشعبية في التصدي لمشاريع تهويد القدس الشريف.

وأضافت الجبهة أن هذه جريمة قانونية وأخلاقية يمارسها الاحتلال على مرأى ومسمع العالم وهي مقدمة لتصعيد خطير ضد الأقصى والمقدسات الإسلامية في القدس، مؤكدة أن إسرائيل واهمة إذا ما ظنت أن اعتقال سماحة الشيخ محمد حسين باعتباره احد رموز مقاومة تهويد المقدسات، واستمرارها في مسلسل انتهاكاتها وإجراءاتها بحق مدينة القدس وبحق قادة الشعب الفلسطيني لن يكون لها سوى تأجيج روح النضال وإشعال جذوة الثورة.

ودعت الجبهة حكومة الاحتلال إلى الإفراج الفوري عن الشيخ حسين باعتباره انتهاك صارخ للقانون الدولي وتعدي سافر على كل القيم والأعراف والقوانين الدولية، ودعت المجتمع الدولي إلى ممارسة دور اكبر في التصدي للانتهاكات الإسرائيلية وإدانة ممارساتها وإجبارها على احترام القانون الدولي والإيفاء بمتطلبات تحقيق الأمن والاستمرار في المنطقة