الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الأسرى المحررين تستقبل ثلاثة أسرى أشبال

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 15:02 )
رام الله -معا - استقبلت جمعية الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم مساء امس ثلاثة أسرى اشبال من مدينة الدوحة وهم المحرر معتز عزية والمحرر مصعب العزة والمحرر احمد دريس وجميعهم لا تتجاوز اعمارهم 17 عاما وأمضوا 18 شهرا في سجون الاحتلال.

وكان الاستقبال على مرحلتين الأولى من حاجز النشاش والثانية من حاجز الأمن الوطني في بيت ساحور قادمين من سجني عوفر والنقب وجابت شوارع بيت لحم مسيرة سيارات حاشدة احتفالا في تحريرهم، وصولا لمنازل الأسرى في مدينة الدوحة، ورحب عريف الحفل بالأسرى المحررين وقدم التهاني لعائلتهم .

وألقى رئيس جمعية الأسرى المحررين محمد عبد ربه حميدة – الزغلول – كلمة رحب وهنأ بها الأسرى الثلاثه وعائلتهم، مؤكدا بأن سلطات الأحتلال تتعمد بأعتقال الأطفال وارهابهم والضغط عليهم وهذا ما يحدث في سجن الأطفال هشارون من تضيق وتعذيب للأسرى الأطفال وسلب حقوقهم وكرامتهم ، وهؤلاء الأشبال مكانهم الطبيعي على مقاعد الدراسه متفوقين وليس زنازين الأحتلال.

ووجه التحية للأسرى والذين خاضوا وما زالوا يخوضوا معركة الأمعاء الخاوية محققين جميع مطالبهم العادلة، وقال "نتمنى أن يكون بيننا الأسير عيسى عبد ربه والذي دخل عامه 29 في سجون الاحتلال والذي يعد أقدم أسير فلسطيني في الضفة وغزة ويسبقه الأسيران ماهر يونس وكريم يونس من قرية عرعرة من الداخل ووجه التحيه لجميع الأسرى والأسيرات ".

وقال الأسرى المحررون الثلاثه "بأن الأسرى يستمدون قوتهم من مدى تضامن الشعب الفلسطيني معهم وأنهم انتصروا على السجان في معركة الكرامة ، وقالوا على صعيد الأسرى الأطفال نتمنى أن تكون هناك متابعة خاصة لهم من الناحية الصحية والنفسية والأمنية، لأن ادارة السجون والمخابرات الإسرائيلية تنفرد بالتعامل معهم بعيدا عن وسائل الأعلام المختلفة وتستعمل جميع وسائل الضغط والتعذيب عليهم ، ونشكر جميع من ساهم وشارك في استقبالنا".