الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدين اقتحام البلدة القديمة من قِبل المستوطنين

نشر بتاريخ: 08/05/2013 ( آخر تحديث: 08/05/2013 الساعة: 22:43 )
غزة - معا - دانت الهيئة القيادية العليا لحركة فتــــح في قطاع غزة قيام قطعان المستوطنين المتطرفين باقتحام شوارع البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة ونشر الرعب في أوساط المواطنين المقدسيين والتهديد السافر باقتحام المسجد الأقصى المبارك وترديد شعارات عنصرية مناهضة للعرب والاعتداء على عدد كبير من سكان البلدة وممتلكاتهم وخاصة في منطقة باب السلسلة المُفضية إلى باحة حائط البراق.

ورات حركة فتح في بيان وصل "معا" في هذا السلوك الأرعن استفزازاً لمشاعر أبناء شعبنا المقدسيين وأبناء الأمة العربية والإسلامية وانتهاك صارخ وفاضح لأبسط قواعد القانون الإنساني والدولي.

ودعت حركة فتح أمتنا العربية والإسلامية شعوباً وحكومات وفي مقدمتهم جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بضرورة التحرك العاجل والسريع لوضعِ حدٍ لهذه الممارسات والانتهاكات الخطيرة التي تنفذها قطعان المستوطنين المدعومة من حكومة الاحتلال وقوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

كما وترى أهمية بالغة في الاستجابة إلى دعوةِ رئيس دولة فلسطين محمود عباس بزيارة مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها لتعزيز صمود المدينة وسكانها في وجه المخططات الإسرائيلية التي تستهدف تهويد القدس والمس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية.