الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام أبو شريف يناشد خاطفي الصحافي اطلاق سراحه ويعلن ان لا مطالب لديهم سوى العدالة للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 13:59 )
رام الله- معا- أكد بسام أبو شريف مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي أجرى ويجري اتصالات مكثفه للإفراج عن الصحفي البريطاني ألن جونستون, ان الخاطفين لم يتقدموا ولن يتقدموا بمطالب محددة مقابل الإفراج عن الصحافي المخطوف.

وأضاف "انهم يريدون موقفا معلنا وجريء من قضية فلسطين التي تدعم نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق العدالة وإقامة دولة مستقلة وعدم الرضوخ لإسرائيل التي تنتهك حقوق الإنسان يوميا دون أن يعير الغرب وأجهزته الإعلامية اهتماما بهذا".

وقال في بيان وصلت "معا" نسخة عنه "ان هذه المعطيات منسجمة مع قرارات الشرعية الدولية ولا أرى أي مس بسيادة الموقف البريطاني ان أعلن هذا بوضوح ودون لبس".

وبين أبو شرف أن الخاطفين وعدوا بالإفراج عن الصحافي بأسرع وقت ممكن لكنهم أشاروا إلى ان الوقت هذا الذي تقرره لندن, فان هي أعلنت ذلك فسيتم الإفراج فور الإعلان.

وأنهى بسام أبو شريف ، ان اختطاف الصحفي البريطاني غير مرتبط بأسر الجندي الإسرائيلي وان الأطراف التي يجرى الاتصالات معها أكدت ذلك وان ما يريده الخاطفون هو إعلان بريطاني عن تأييد لا لبس فيه لإقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة على الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967.