الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تستنكر إطلاق النار على البياري وتدعو إلى ضبط الوضع الأمني

نشر بتاريخ: 07/04/2007 ( آخر تحديث: 07/04/2007 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- استنكرت حركة المسار الوطني الاسلامي، بشدة الاعتداء الذي تعرض له راسم البياري رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة وهو برفقة عائلته وإطلاق النار عليه مما أدى إلى إصابته وسرقة سيارته.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام للحركة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني "إن هذا الحادث المؤسف يندرج في إطار استمرار حالة الصراع والتقاتل الخفي الذي ما زال يدور بين حركتي فتح وحماس تحت مسميات وأشكال مختلفة، بالرغم من التوقيع على اتفاق مكة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية".

واضاف الشيخ طنبورة " أن ضبط الوضع الأمني وإنهاء حالة الفلتان وتوفير الأمن للمواطن يشكلان الاختبار الرئيسي أمام حكومة الوحدة الوطنية.

وطالب الشيخ طنبورة بمغادرة حالة التردد والمماطلة والعمل بحزم لوضع حد للفلتان السائد والتعجيل بإقرار خطة الأمنية شاملة تعالج الوضع المتردي وتعيد بناء وتفعيل الأجهزة الأمنية على أساس مهني بعيدا عن الفئوية حتى تقوم بدورها في توفير الأمن المواطنين وممتلكاتهم.

كما طالب طنبورة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزير الداخلية هاني القواسمي باظهار الجدية في التصدي للمعتدين والكشف عنهم وتقديمهم للعدالة، مشيراً إلى أن من أبرز مسؤوليات السلطة الوطنية توفير الأمن والأمان لعموم المواطنين ولاحترام حرية العمل النقابي وتوفير الحماية له من بطش المارقين والموتورين عملا بالتزاماتها للاتفاقيات الدولية الصادرة عن منظمات العمل العربية والدولية.