الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والتربية تبحثان سبل تأمين إجراءات امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 10:19 )
رام الله- معا- بحث مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة ومدير التربية والتعليم في المحافظة سبل التعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة لوضع الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بإنجاح سير امتحانات الثانوية العامة.

جاء ذلك خلال لقاء بين الطرفين في مكتب مديرية التربية والتعليم في البيرة، بحضور النائبين الإداري والمالي فؤاد ابو ثابت والفني قيس نبهان ورئيس قسم العلاقات العامة في الشرطة أشرف مطلق والوفد المرافق ورئيس قسم العلاقات العامة في المديرية رمضان فنون ورئيس قسم الإمتحانات زهيز زبن.

وفي بداية اللقاء رحب أيوب عليان مدير التربية والتعليم في المحافظة بالمقدم عمر البزور مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة والوفد المرافق له، واطلعه على ترتيبات مديرية التربية والتعليم فيما يتعلق بامتحان الثانوية العامة من حيث اعداد القاعات وتوزيعها الجغرافي داخل المدينة والقرى المحيطة بها وهي 20 قاعة موزعة في رام الله والبيرة وبيتونيا بالاضافة الى قاعات الفرز والتصحيح حيث سيتقدم هذا العام لامتحان الثانوية العام نحو 5764 طالب وطالبة في كافة الفروع على مستوى محافظة رام الله والبيرة ويقوم عليه أيضا نحو965 مراقب وحوالي 1000 مصحح

واعرب عليان عن شكره وتقديره لشرطة محافظة رام الله والبيرة المبادرة دائما لحفظ الأمن والسلامة على جهودها الكبيرة وخاصة في تسهيل سير اجراءات الامتحان الذي يعتبر رمزا من رموز السيادة الوطنية.

من جانبه قال البزور مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة ان مديرية الشرطة وضعت خطة أمنية لكافة الأقسام بناء على البيانات المقدمة من مديرية التربية والتعليم لتأمين سير امتحانات القانونية العامة، مؤكدا على استعداد الشرطة التام للتعاون مع مديرية التربية والتعليم من أجل إنجاح سير الامتحانات.

وأكد آن عناصر الشرطة ستنتشر في مقر مديرية التربية والتعليم ومحيط قاعات الامتحانات وقاعات الفزر والتصحيح وخطوط سير توزيع الاسئلة من أجل تأمين الحماية اللازمة وحفظ الأمن والنظام وتوفير جو مناسب وهادئ للطلبة المتقدمين للامتحانات.

كما بحث الطرفان ايضا آليات التعاون لمرحلة ما بعد امتحان الثانوية العامة والتي تشمل تصديق الشهادات حيث يتوافد الى مقر المديرية مئات الطلبة بشكل يومي لتصديق شهادات الثانوية العامة الامر الذي يتطلب توفير الأمن لهم والحفاظ على ترتبيهم بشكل منتظم يسهل على الجميع.