الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية تنفذ صرفية للأيتام بقيمة ربع مليون دينار

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 10:01 )
نابلس- معا- أعلنت جمعية التضامن الخيرية عن البدء بتنفيذ صرفية "لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني" في الأردن عن الأشهر من 1-62013,وبلغت قيمة الصرفية 250363 دينار، وبعد أيام قليلة ستقوم الجمعية أيضا بتنفيذ صرفية الفردية للأيتام المكفولين من كفلاء محليين من محافظة نابلس وذلك عن الاشهر الاولى من ايام السنة.

وأوضح الدكتور علاء مقبول أن "هذه المبالغ ستصرف لـ( 1614 ) يتيما عن فترة 6 شهور، حيث ستستفيد 743 اسرة، وستوزع المخصصات عن طريق حساب المعيلين في البنك وسيبدأ الصرف لمعيلات الايتام ابتداء من اليوم .

وقد تم تجهيز هذه الصرفية , بعد أن قام فريق عمل قسم الأيتام والدائرة والمالية بتجهيز وتقسيم المبالغ وترتيب الأمور المالية، حتى يتم تنزيل هذه المبالغ كل في حسابه.

جاء ذلك بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية والاجتماعية.

وقال مقبول أن لجنة زكاة المناصرة طرحت برنامج الكتروني بحيث تقوم الجمعية لدينا بعمل تقارير الأيتام من خلال موقع على شبكة الانترنت مشترك بين الجهتين يتشارك فيه المبرمجين في كلا المؤسستين حيث يدخل من خلاله الموظفين المسؤولين عن تعبأة تقارير اليتيم وإرفاق صورة لليتيم ورسالته للكفالة وشهادته المدرسية وتقارير مرضية للأيتام الذين يعانون من أوضاع صحية صعبة، ومن خلال هذا الموقع يستطيع الكافل الدخول وتصفح وضع اليتيم المكفول ويمكن الاطلاع على الأيتام المرشحين للكفالة لتتم كفالتهم حتى يسهل على الكفلاء في خارج الوطن من متابعة حالة اليتيم وما طرأ على حالته من جديد .

وقدم مقبول والهيئة الإدارية في "جمعية التضامن" وموظفات قسم الأيتام وموظفو الدائرة المالية وجموع الأيتام وعائلاتهم الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني لدعمها الدائم والمستمر للأيتام.