الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان جماهيري تضامني مع الاسرى في قرية الشواورة

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 10:39 )
بيت لحم- معا- تحت رعاية وزارة الأسرى وبدعوة من المركز النسوي وحركة فتح في قرية الشواورة قضاء بيت لحم، نظم مهرجان جماهيري تضامني مع الأسرى في السجون الإسرائيلية، وبحضور عدد كبير من أهالي الأسرى والشهداء وممثلي المؤسسات الوطنية في بيت لحم والأسرى المحررين.

وحذر وزير الأسرى في كلمته من تداعيات الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام وهم أيمن حمدان من سكان قرية الشواورة وأيمن أبو داوود من الخليل، ومحمد أبو ارميلة من جنين، داعيا إلى التحرك السريع للإفراج عنهم لا سيما أن بعضهم بدأ وضعه الصحي يتدهور بشكل كبير حيث نقل الاسير أيمن أبو داوود إلى مستشفى الرملة الإسرائيلي.

وركز قراقع في كلمته على أهمية إعطاء الأولوية للإفراج عن الأسرى في أية تسوية سياسية مؤكدا أن قضية الأسرى أصبحت قضية رئيسية وليست ثانوية أو خاضعة للابتزاز، هذا بفضل صمود الأسرى والحراك الشعبي والدولي معهم.

وقالت هدى حمدان رئيسة جمعية المركز النسوي في الشواورة أن استمرار معاناة الأسرى وعائلاتهم وعدم تجاوب إسرائيل مع مطالب الإفراج عنهم وإمعانها في انتهاك حقوقهم الإنسانية والقانونية سوف يؤدي إلى اشتعال الوضع داخل وخارج السجون، مشيرة إلى رسائل الأسرى لعائلاتهم حيث يصفون الوضع بأنه لا يحتمل ولا يطاق.

وفي كلمة أمين سر حركة فتح في الشواورة دعا إلى استمرار فعاليات التضامن مع الأسرى ، وأن معركة الأسرى هي معركة جميع الأحرار وهي تعتبر معركة مقدسة لأنها تمثل الإنسان و الحرية.

وقرأ شقيق الاسير المضرب أيمن حمدان رسالة من أخيه أكد على تواصله بالإضراب حتى الإفراج عنه معتبرا أن إضرابه هو ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفية وغير القانونية، وشاكرا جميع الجهود المبذولة من قبل المؤسسات الرسمية والأهلية التي تقف جانب الأسرى .

وألقى عدد من أطفال القرية قصائد وطنية معبرة، وعرضوا فقرات فنية ودبكة شعبية ، وقد وزعت الهدايا الرمزية على عائلات الأسرى والشهداء في نهاية المهرجان.