الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "ساي ستاك" تعقد اجتماعها السنوي الثاني برام الله

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 12:18 )
رام الله - معا - عقدت شركة "ساي ستاك" لأنظمة أمن المعلومات، منتدى أنظمة وحماية المعلومات السنوي الثاني يوم الثلاثاء الماضي، في فندق الموفنبيك برام الله، وذلك بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صفاء ناصر الدين، ولفيف من متخصصي أمن المعلومات في القطاعين العام والخاص الفلسطيني.

واستقطب المنتدى في عامه الثاني متحدثين رسميين ودوليين وإقليميين هامين، ممثلين عن عدد من الشركات الدولية مثل Centrify, ITSecurityStoneSoft , SANS, Titus حيث شاركوا الحضور بتجاربهم وأرائهم، وأهم التطورات التي تجعل قطاع أمن المعلومات يوما بعد يوم قطاعا حيويا لا غنى عنه، يؤثر على كل مناحي أعمال أي شركة أو مؤسسة، وأن عدم إعطائه الأهمية القصوى قد يعرض الشركة أو المؤسسة إلى عواقب غير محمودة.

وشكرت ناصر الدين شركة ساي ستاك على تنظيم هذا المنتدى الهام، لما له من عظيم الأثر في إبقاء كل ذي صلة بأمن المعلومات في فلسطين على إطلاع بكافة التطورات العالمية في مجال أمن المعلومات، وعلى دور الشركة في تقديم المشورة وتنفيذ الأعمال للعديد من مؤسسات السلطة الفلسطينية ومؤسسات القطاع الخاص والأهلي في فلسطين.

واضافت ان قطاع أمن المعلومات يفرض نفسه يوما بعد يوم لا سيما في فلسطين، الأمر الذي يتطلب تدوير كل الخبرات في هذا المجال، من أجل أن تعم الفائدة على الجميع، داعية الى تضافر الجهود في القطاعات العامة والخاصة، مطالبة الشركات بالاستثمار في مجال تدريب كوادرها وصقل مهاراتهم للإطلاع بدورهم في مجال أمن المعلومات.

من ناحيته، اوضح ربيع بركات مؤسس ومدير عام شركة ساي ستاك، ان الشركة اخذت على عاتقها مسؤولية تنظيم هذا المنتدى من باب الايمان الراسخ بضرورة إتاحة المجال أمام كل العاملين في هذا القطاع لمواكبة كل جديد، خصوصاً وأن هذا القطاع حيوي ومتجدد وفي تقدم متطرد.

وأضاف أن قلة اكتراث أي مؤسسة أو شركة بأمن معلوماتها سيجعها عرضة للاختراق ونهب معلوماتها وخسارة أعمالها، وكان لخبرات كوادر ساي ستاك دور في مساعدة العديد من المؤسسات الفلسطينية والإقليمية على تفادي آلاف محاولات الاختراق.

واستعرض بركات أهم المحاور التي يجب اتباعها من قبل المتخصصين في قطاع أمن المعلومات، من أجل تطوير مساراتهم الوظيفية في مجال أمن المعلومات.

تناول المنتدى مواضيع مهمة، كأساليب تفادي واختراق أنظمة حماية الشبكات الداخلية، ومعايير أنظمة حماية المعلومات (27001ISO )، و حرصا من ساي ستاك على إستمرارية الإستفادة والعمل بما تم تقديمه في الإجتماع السنوي، قامت شركة ساي ستاك بمكافأة الحضور بالعديد من أيام التدريب، وتجارب متانة لشبكاتهم الداخلية عبر محاولات اختراق حية لها من قبل موظفي شركة ساي ستاك.
|217656|
|217660|
|217659|
|217658|