الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الخارجية يوقع اتفاقية مشاورات سياسية مع وزير خارجية نيكاراغوا

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 14:53 )
رام الله- معا- وقع ظهر هذا اليوم د. رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية مع السيد توماس سانتوس لوبيز في ماناغوا اتفاقية مشاورات سياسية بين وزارة الشؤون الخارجية لدولة فلسطين ووزارة خارجية جمهورية نيكاراغوا.

وتبع توقيع الاتفاقية اجتماع بين الوزيرين تباحثا خلاله حول العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز وتطوير هذه العلاقات كما تطرق البحث لاخر مستجات الوضع على الساحة الفلسطينية والتحرك السياسي الذي تقوم به القيادة الفلسطينية والهادف الى تدعيم الانجاز السياسي الكبير المتمثل بقرار الجمعية العامة للامم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين كمراقب في المنظمة الدولية.

وفي هذا السياق قدم المالكي تقدير القيادة والشعب الفلسطيني لنيكاراغوا رئيسا وحكومة وشعبا على مواقف الصداقة التي تعبر عنها نيكاراغوا في كافة المحافل الدولية والدور الهام الذي تقوم به لترجمة هذا القرار بتجسيد قيام دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة على حدود 1967.

كذلك قدم شرحا مستفيضا حول الجهود الرامية لاستعادة االوحدة والخطوات التي تمت في هذا السياق واجاب على العديد من اسئلة الوزير سانتوس حول فلسطين و الوطن العربي ككل في ظل الاضطرابات الني تشهدها.

من جانبه اكد سانتوس على دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني لغاية تنفيذ قرارت المجتمع الدولي التي تؤكد على اقامة دولة فلسطين وكرر مواقف الرئيس اورتيغا في هذا المجال.

وبعد هذا الاجتماع اقام الوزير النكاراغوي غداء عمل على شرف المالكي والوفد المرافق له، السفير حسني عبد الواحد، مدير ادارة الامريكيتين في الخارجية والسفير محمد سعدات، سفير فلسطين لدى نيكاراغوا.

وكان المالكي قد التقى رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) رينيه نونييس كذلك اجتمع مع لجنة العلاقات الدولية في البرلمان النيكاراغوي واللجنة البرلمانية الفلسطينية النيكاراغوية.