الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لائحة اتهام بحق مستوطن اعتدى على فلسطيني وابنته

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 19:01 )
بيت لحم – معا - قدم الادعاء العام الاسرائيلي لائحة اتهام بحق المستوطن بنيامين ريختر (22 عاما) من مستوطنة "ألون موريه" شرقي مدينة نابلس ، على خلفية اعتدائه على مواطن فلسطيني وابنته التي كانت ترافقه وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس" .

وأضاف الموقع ان المستوطن قام يوم الاحد الماضي بالاعتداء على مواطن فلسطيني كان يقف في محطة للحافلات القريبة من مستوطنة "كارن يشمرون" ، وقام بضربه ما أدى الى سقوطه على الارض ، وأقدم على دفع ابنة المواطن الفلسطيني التي كانت ترافق والدها ، وقد وجه لهما كلمات نابية أثناء الاعتداء عليهما .

وسبق هذا الاعتداء قيامه بشتم عاملين فلسطينيين يحملان الهوية الاسرائيلية كانا يعملان في حديقة ، حيث أقترب منهما وقال لهما "انتما أولاد زنى" ، وعندما ادرك انهما يحملان الهوية الاسرائيلية قال لهما "عليكما ترك المكان والا سيحصل لكما شيئا ليس جيدا" .

وجرى اعتقال المستوطن في اعقاب الاعتداء على المواطن الفلسطيني وابنته وبعد التحقيق معه جرى الافراج عنه ووضعه قيد الاعتقال البيتي ، ويوم امس قدمت بحقه لائحة اتهام على الاعتداء .

يشار ان المستوطن بنيامين هو أبن المتطرف يهودا ريختر الذي كان الشخصية الثانية في حركة "كهانا" ، وقد قام بتنفيذ عملية اطلاق نار عام 1984 على حافلة فلسطينية ما تسبب ذلك بوقوع عدة اصابات ، وجرى اعتقالة وصدر بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات .