الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة المقالة تستقبل وفدا من قافلة "انصار4" الاردنية

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 15:14 )
غزة-معا- استقبلت وزارة الزراعة المقالة وفدا تضامنيا من قافلة "أنصار4" الاردنية فى مركز التدريب التابع للوزارة.

وترأس الوفد, م. محمود أبو غنيمة نقيب المهندسين الزراعيين الأردنيين وكان في استقباله د. إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية بالوزارة م. زياد حمادة وكيل وزارة الزراعة المساعد للموارد الطبيعية، وم. محمد أبو كميل مدير عام الإرشاد والتنمية الريفية بالإضافة الى مدراء المدريات و المدراء العامون بالوزارة .

ورحب م. زياد حمادة بالوفد الاردني المتضامن , مؤكدا على أن فلسطين والأردن شعب واحد وأمة واحدة, ووجه التحية الى الأردن ملكا وحكومة وشعبا علي موقفهم الداعم للشعب الفلسطيني.

وذكر حمادة أن الاردن كانت وستظل سباقة فى دعم الشعب الفلسطيني وصموده, مستعرضا اهم الانجازات الزراعية للوزارة التي تسعي جاهدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي رغم الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

من جهته أوصل م. أبو غنيمة تحية الشعب الاردني الى الشعب الفلسطيني , معتبرا أن المزارعين فى غزة هم مجاهدين وصامدين فى وجه الاحتلال الاسرائيلي .

وأعرب م. أبو غنيمة عن اعجابه الشديد بالسياسة العامة التي تسير عليها وزارة الزراعة وفق خطة استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة، مشيرا الى أن الزراعة هي خط الدفاع الاول والحقيقي لكل بلد يسعى لنيل الحرية.

وقال أبو غنيمة أن غزة تخوض معركة حقيقية مع الاحتلال من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير الأمن الغذائي لسكانها وهي تمتلك مقومات الصمود والتحدي.

من جانبه تحدث م. أبو كميل عن أهم المشاريع الاستراتيجية والسياسات التي اتبعتها الوزارة لترسيخ الاقتصاد الزراعي المقاوم واحلال الواردات وتعزيز دور القطاع الزراعي في الوصول ألى تنمية زراعية واقتصادية والمساهمة في تحسين نوعية حياة المزارعين.

وبعد اللقاء, أخذت الزراعة الوفد الزائر فى جولة على أهم مشاريعها المنتشرة فى محافظات قطاع غزة, وأبدي الوفد إعجابهم الشديد برؤية الزراعة وإستراتيجيتها فى تشجيع المنتج الوطني .