الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زادنا تسحب منتج لها من الاسواق بسبب عيوب فنية في الانتاج

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 11/05/2013 الساعة: 21:30 )
الخليل- معا - اكد المهندس حمد الله قلالوة، مدير عام شركة زادنا للتصنيع الغذائي، على قيام زادنا بسحب منتج لها من السوق بسبب عيوب فنية في الانتاج، وقد تم انتاج هذا المنتج نهاية شهر 5 /2012 بداية شهر 2012/7. يأتي ذلك حرصاً من إدارة زادنا على الشفافية في الحفاظ على جودة المنتج، مع المسهتلكين والتجار والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة.

ويأتي ذلك من خلال حكمة المسؤولين في شركة زادنا على القيام بالاجراءات التي تحمي المستهلكين أسوة بما يحدث في كافة المصانع والمشاغل العالمية، بهدف الحفاظ على اسمها وجودة منتجها واسمها في السوق.

وأضاف قلالوة:" شركتنا تقوم باستيراد العلب المعدنية من تركيا، وقد لاحظنا وجود اختلاف في شحنة وصلتنا قبل 6 شهور، حيث كانت تعاني العلب من خطأ ميكانيكي فني في اغلاق العبوات حسب الاصول من الشركة المصنعة للعلب، وعلى الفور بادرنا بالاتصال بوزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الصحة في طوباس، وكذلك الاتصال مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، حسب الاصول، حفاظاً من إدارة الشركة على جودة المنتج الذي اعتبر ولا زال يعتبر من 7 سنوات على نشأة المصنع من افضل الانواع والذي استطاع ان يحل محل المنتج الاسرائيلي ويطرده من السوق الفلسطيني".

وقال في حديث مع مراسلنا في الخليل :" لدينا كتب رسمية تثبت بأننا قمنا ومنذ أكثر من شهرين بالاتصال بالجهات المختصة وابلاغها بما حدث، وحضر مسؤولون من الاقتصاد والصحة والمواصفات للشركة وتمت معاينة المنتج والعلب، كما اننا قمنا بالاتصال بالشركة المصنعة للعلب في تركيا حيث حضر مدير عام الشركة والمدير الفني لها، لمعاينة المشكلة المتعلقة بالخطأ الفني من قبلهم. وبعد معاينتهم لمنتجهم، أكدوا بان الخلل الفني تعود أسبابه لخلل في التصنع وأنهم مسؤولون عنه، وأبدوا استعدادهم لتعويض زادنا عن الاضرار التي لحقت بها".|217771|

وزاد في حديثه: على ضوء هذه المعطيات وحرصاً من إدارة الشركة على علاقتها الجيدة قامت بالطلب من التجار بارجاع المنتج للشركة مع تحمل الشركة كافة الخسائر المترتبة على ذلك، وتم استدعاء وزارة الاقتصاد لمعاينة هذه المنتجات وطلبت منهم إدارة الشركة اتلافها حسب الاصول المتبعة، حرصاً منا على على اسم شركة زادنا وجودة منتجاتنا واضاً حرصا منا على سلامة المستهلك الفلسطيني".

شركة زادنا للتصنيع الغذائي، ومقرها في محافظة طوباس، تصدر 40% من انتاجها الى أمريكيا وبريطانيا والسعودية والاردن واسرائيل وتستورد العلب المعدنية للتغليف من تركيا، وبقية مدخلات الانتاج من الارض الفلسطينية، وتحديداً في واحة فلسطين الخضراء من محافظة طوباس وتجمعها ربوع جنين ونابلس والاغوار الشمالية، وتشغل ما يزيد عن 2000 مزارع بشكل مباشر في فلاحة وزراعة الارض، شعوراً بالمسؤولية الاجتماعية من قبل شركة زادنا في الحفاظ على المزارع الفلسطيني وتثبيته فوق أرضه للعيش مع اسرته بكرامة فوق أرضه.

وفي هذا السياق أشار مدير عام الشركة قلالوة، الى أن زادنا تعتبر المشغل الاكبر لقطاع الزراعة في فلسطين، وتتعامل بكل شفافية مع المستهلكين والتجار وتحرص دائماً على تطبيق الاجراءات التي تتوائم مع القوانين والتشريعات والتعليمات الصادرة عن مؤسسات ودوائر السلطة الوطنية الفلسطينية.