الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاقليمية للتخطيط تقرر ترخيص المخطط الهيكلي لبلدة الزاوية

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 16:25 )
سلفيت - معا - عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء جلستها التاسعة لهذا العام في مديرية الحكم المحلي بسلفيت برئاسة عبد الكريم سعيد ومدير التنظيم والتخطيط م.محمود عبد العزيز وبحضور ممثلي وزارات الاقتصاد الوطني، السياحة والآثار، الزراعة، الصحة، سلطة الاراضي، الثقافة، ومندوب نقابة المهندسين.

وقدمت م.اروى الجيوسي شرحا عن الاعتراضات المقدمة على مخطط هيكلي لبلدة الزاوية، واتخذت اللجنة الاقليمية توصيات بخصوصها والتي بموجبها قررت اللجنة رفع المخطط الهيكلي الخاص بلبلدة لمجلس التنظيم الاعلى لاستكمال اجراءات المصادقة.

واشار م.محمود عبد العزيز ان اللجنة قررت الموافقة على اصدار سبع رخص بناء في قريتي سرطه ومسحة في محافظة سلفيت.

وقامت اللجنة بدراسة سبع ملفات بناء لعدد من مواطني المحافظة، ووافقت اللجنة في نهاية ذلك على اصدار الرخص اللازمة في قرى سرطه ومسحة.

واكد رئيس اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء في محافظة سلفيت عبد الكريم سعيد ان اللجنة ستباشر قريبا بفتح ملف المخطط الهيكلي لقرية ياسوف حيث سيتم الشروع بدراسة الاعتراضات المقدمة من قبل الاهالي بروح مسؤولية عالية من خلال التنسيق مع مجلس قروي ياسوف وفق ما امكن ذلك.

واضاف سعيد ان المديرية والوزارة تعملان، بهدف انجاز دراسة كافة المخططات الهيكلية وانجازها باسرع وقت ممكن وتحديدا لبلدات كفر الديك وبروقين وكفل حارس واجراء التعديلات اللازمة لعدد اخر من المخططات الهيكلية.