الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تنظم محاضرة حول الاترامادول والعقاقير المخدرة

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 16:22 )
غزة- معا - نظمت وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة محاضرة تثقيفية حول "الأترمادول والعقاقير المخدرة وسبل الوقاية منها" وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالشرطة الفلسطينية، وبحضور عدد كبير من المدراء والموظفين بالإدارات العامة بالوزارة.

ورحب مدير العلاقات العامة والإعلام سمير حمتو بالحضور، مؤكدا أن هذه المحاضرة تأتي ضمن أنشطة العلاقات العامة بالوزارة في تعزيز الجانب التوعوي و التثقيفي لموظفي الوزارة بالقضايا التي تهدد النسيج المجتمعي الفلسطيني وخصوصا ظاهرة الترامادول والعقاقير المخدرة التي باتت تنتشر بشكل كبير وتتطلب مزيدا من التوعية بمخاطرها ومزيدا من الجهود في الحد منها.

وقدم المحاضرة أشرف أبو سيدو من الادارة العامة لمكافحة المخدرات مقدماً عرضا تفصيلياً لأنواع المخدرات والأترامادول باعتباره الأكثر انتشارا في قطاع غزة.

وأوضح ان جرعة الأترامادول تعادل في تأثيرها جرعة مخدر الهيروين وتظهر على متعاطيها نفس اعراض متعاطي الهيروين.

وتحدث عن الأثار السلبية للظاهرة وخطورتها على المجتمع على المجتمع في انتشار الجريمة وهدم الروح المعنوية للشباب مرجعا أسبابها الى حققت الوازع الديني ورفقاء السوء والشعور بالفراغ.

وتخلل اللقاء مناقشات مستفيضة بين موظفي الوزارة المشاركين في المحاضرة حول خطورة الظاهرة وأسبابها وسبل علاجها ودور الجهات الفنية من الحد من انتشارها .

ودعوا الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لتكثيف الجهود لمعالجة والحد من الظاهرة من خلال اجراءات عملية كطلب فحص للشاب قبل الزواج وقبل دخول الجامعة او الالتحاق باي عمل لضمان عدم تعاطيه أي من هذه العقاقير.

وأعرب المشاركون عن شكرهم وامتنانهم لمنظمي اللقاء وللإدارة العامة لمكافحة المخدرات وجهودها المستمرة لمكافحة هذه الظاهرة .