الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يستضيف الإجتماع التنسيقي لأعضاء الائتلاف الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/05/2013 ( آخر تحديث: 09/05/2013 الساعة: 16:55 )
نابلس- معا - استضاف مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة الإجتماع التنسيقي لأعضاء الائتلاف الفلسطيني العالمي لحق العودة في فلسطين، بحضور منسق الائتلاف سيلمان فحماوي عن جمعية الدفاع عن حقوق المهجرّين داخل اراضي الـ 48 والمنسق العام السابق للائتلاف تيسير نصر الله، والأعضاء يوسف حرب رئيس اتحاد مراكز الشباب في الضفة الغربية، ورفعه أبو الريش رئيسة اتحاد مراكز النشاط النسوي، وعمر عساف رئيس تجمع أهالي القرى والمدن المدمرة، في حين لم يستطع ممثلو قطاع غزة من المشاركة في اللقاء لعدم تمكنهم من الدخول إلى الضفة الغربية.

ورحب نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي بأعضاء الائتلاف، وتمنى للمنسق الجديد النجاح في مهمته، واستعرض النتائج التي تمخض عنها اللقاء التنسيقي الثاني عشر للائتلاف والذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة يومي 27- 28/4/2013، مؤكداً على ضرورة السعي من أجل ترسيخ عمل الائتلاف في أوساط اللاجئين الفلسطينيين ومؤسساتهم.

بينما أشاد فحماوي بلقاء القاهرة الذي ضم أعضاء الإئتلاف في فلسطين ولبنان وسوريا والأردن وأوروبا، وقال:"على مدار يومين ناقش أعضاء الإئتلاف وضع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وفي مختلف الأقاليم، كما تم استعراض الوضع الداخلي للإئتلاف وضرورة توسيع العضوية فيه".

ودعا عساف إلى إقرار جدول الأعمال المتضمن، تقييم اللقاء التنسيقي للائتلاف في القاهرة، وإقرار آلية عمل لفرع الائتلاف في فلسطين، ودور الائتلاف في إحياء ذكرى النكبة الخامسة والستين، ووضع برنامج عمل سنوي للإئتلاف.

ودعا حرب إلى ضرورة تنفيذ أنشطة وفعاليات بإسم الإئتلاف، وأعلن أن إتحاد مراكز الشباب سيقيم مباراة كرة قدم بين فريق من الـ 48 وفريق من الضفة على شرف الذكرى الخامسة والستين للنكبة.

وفي نهاية اللقاء اتفق المجتمعون على عقد اجتماعات دورية للإئتلاف، وإصدار بيان سياسي حول ذكرى النكبة، يتضمن إعلان موقف رافض لتصريح وزير خارجية قطر حول تبادلية الأراضي، وعقد مؤتمر للاجئين، وتنفيذ أنشطة مشتركة.